عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

323 يوم من الدمار.. الجيش الإسرائيلي يواصل تهجير الفلسطينيين ويوجه نداء عاجل لسكان غزة

غزة - ارشيفية
غزة - ارشيفية

323 يوم من القتل والدمار والتهجير القسري للفلسطينيين، حيث يواصل الجيش الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، منذ هجوم السابع من أكتوبر. أودت بحياة أكثر من 40 ألف فلسطيني معظمهم من الأطفال والنساء إلى جانب تدمير شبه كامل للمدينة الفلسطينية. 

تهجير فلسطينيين من مناطق في غزة 

وفي آخر التطورات الميدانية في غزة، وجه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي في بيان عاجل سكان مناطب الصفا ودير البلح إلي سرعة الإخلاء الفوري من هذه المناطق من أجل “الحفاظ على سلامتهم” كما يزعم. 

وقال ادرعي: “ إلى كل المتواجدين في منطقة بلديات المصدر والمغازي والحارات البساتين، الانصار، الديمثاء، الصفا، السدره, شرق دير البلح والمفرق الشرقي لدير البلح والمتواجدين بجانب شارع صلاح الدين في هذه المنطقه وتحديدًا في بلوكات 125, 126, 2231, 2232: من أجل أمنكم، اخلوا المناطق فوراً وانتقلوا الى المنطقة الإنسانية”. 

الخريطة التي نشرها الجيش الإسرائيلي بشأن المناطق التي يطالب بسرعة إخلائها 

وفي بيان آخر منفصل، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي:" أغارت قطعة جوية لسلاح الجو بتوجيه استخباري من هيئة الاستخبارات وقضت على طه أبو ندا العضو في ركن التصنيع في حماس". 

مقتل طه أبو ندا عضو في ركن التصنيع بحركة حماس 

وأضاف البيان: “ لقد عمل على تطوير عتاد عسكري وبنى (ارهابية) أخرى تم استخدامها لصناعة وسائل قتالية لحماس يتم استعمالها لتنفيذ عمليات إطلاق نحو دولة إسرائيل والقوات الجيش العاملة في قطاع غزة”.

وأوضح:" قوات الفرقة 252 بدأت يوم أمس حملة مركزة لاستهداف وتدمير بنى تابعة لحماس في منطقة مدينة غزة بالقرب من ممر وسط القطاع حيث تمكنت القوات من تصفية عدد من (المخربين) وتدمير بنى إرهابية". 

وتابع قائلاً: “ قوات الفرقة 162 قضت على مدار الساعات الماضية على عشرات(المخربين) في اشتباكات من مسافة قصيرة وفي غارات جوية في منطقة تل السلطان في رفح. كما عثرت قوات اللواء 401 على وسائل قتالية عديدة ومن ضمنها قذائف هاون وعبوات ناسفة ومتفجرات”. 

ومضى يقول:" في غارات جوية مشتركة لسلاح الجو والفرقة 98 تم استهداف عدد من (المخربين) عملوا بالقرب من القوات بالاضافة إلى تدمير مستودع أسلحة في المنطقة" . 

تابع موقع تحيا مصر علي