عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

استشهاد 12 فلسطينيا وإصابة 15 آخرين بقصف وغارات إسرائيلية في غزة

تحيا مصر

استشهد ما لا يقل عن 12 شخصا، من بينهم طفلان وامرأة، في قصف شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينتي خان يونس ودير البلح في قطاع غزة، كما أصيب 15 آخرون، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية.

استشهاد 9 فلسطينيين وإصابة 15 آخرين 

وأفادت مصادر صحية، صباح السبت، باستشهاد 9 فلسطينيين بينهم طفلان وامرأة، وإصابة 15 آخرين على الأقل جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية منزلا في شارع المدرسة بحي الأمل غرب خان يونس، بينما أصيب آخرون جراء قصف مدفعي إسرائيلي في محيط شارع السلام في جورة اللوت، ومحيط منطقة التحلية جنوب وشرق المدينة.

كما أصيب 3 مواطنين جراء استهداف مسيرة إسرائيلية مدرسة تؤوي نازحين شمال مخيم النصيرات.

نسف مباني سكنية بمنطقة دوار الكويتي

إلى ذلك، قالت مصادر في الدفاع المدني، إن قصفا إسرائيليا مركزا أدى إلى نسف مباني سكنية بمنطقة دوار الكويتي ومربع عليين والكلية الجامعية جنوب مدينة غزة.

3 فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون

وقالت الوكالة أيضا إن 3 فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون، صباح السبت، في قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية في أبراج عين جالوت بمخيم النصيرات وسط غزة.

وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 40265 والإصابات إلى 93144 منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

تفاصيل اتصال بايدن بالرئيس السيسي

أعلن البيت الأبيض، في بيان عاجل له منذ قليل، عن تفاصيل الاتصال الهاتفي بين الرئيس الأمريكي جو بايدن، ونظيره الرئيس عبد الفتاح السيسي، حول مفاوضات القاهرة الرامية لوقف إطلاق النار بقطاع غزة.

بيان البيت الأبيض

وكشف البيان: "تحدث الرئيس بايدن هاتفيًا مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وناقشا مدى الحاجة الملحة إلى إنهاء وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن بموجب الاقتراح الشامل الذي أصبح الآن على الطاولة، والذي من شأنه أن يحرر الرهائن، ويقدم الإغاثة المنقذة للحياة للمدنيين الفلسطينيين في غزة، ويخفف من حدة التوترات الإقليمية".

مناقشة المحادثات المقبلة بالقاهرة

وتابع البيان: "ناقشا المحادثات المقبلة في القاهرة والجهود المبذولة لإزالة أي عقبات متبقية أمام الاتفاق. وشكر الرئيس، الرئيس السيسي على قيادته. واتفق الزعيمان على البقاء في تنسيق وثيق مباشر ومن خلال فرقهما خلال الأيام المقبلة".

جهود الوساطة المكثفة التي تبذلها الدولتان

وفي وقت سابق، قالت الرئاسة المصرية في بيان لها إن "الاتصال أتى في إطار جهود الوساطة المكثفة التي تبذلها الدولتان لوقف إطلاق النار بقطاع غزة وتبادل المحتجزين، حيث تم في هذا الصدد استعراض آخر تطورات جولة التفاوض التي تستضيفها القاهرة حالياً، وأكد الرئيسان أهمية التزام الأطراف المعنية بتذليل العقبات وإبداء المرونة لإتمام الاتفاق".

تأكيد أن التوصل لاتفاق فوري لوقف إطلاق النار

وأضافت أن الرئيس السيسي حرص "في هذا الصدد على تأكيد أن التوصل لاتفاق فوري لوقف إطلاق النار، يكتسب أهمية فائقة في هذا التوقيت الدقيق، سواء لضرورة وضع حد للمعاناة الإنسانية الكارثية بالقطاع، أو لإنهاء حالة التصعيد وتجنيب المنطقة ويلات توسّع نطاق الصراع، بما لذلك من تداعيات خطيرة على شعوب الإقليم كافة".

تابع موقع تحيا مصر علي