عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

القوات الروسية تشن 53 هجوم على مواقع جبهة بوكروفسك في شرق أوكرانيا

تحيا مصر

شنت القوات الروسية 53 هجوم على مواقع جبهة بوكروفسك في شرق أوكرانيا، في الوقت الذي تضغط فيه موسكو للسيطرة على البلدة الاستراتيجية.

الاستيلاء على بوكروفسك

وذكرت هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني، في بيان أمس الخميس، أن الاستيلاء على بوكروفسك التي تقترب منها القوات الروسية بوتيرة مطردة لا يزال محورًا رئيسيًا للجهود الروسية في أوكرانيا، وفقًا لما ذكرته "رويترز".

القوات الروسية مواقع أوكرانية بالقرب من تجمع نيويورك

وفي مناطق أخرى في الشرق، هاجمت القوات الروسية مواقع أوكرانية بالقرب من تجمع نيويورك السكني، وقالت روسيا في وقت سابق إنها سيطرت على التجمع السكني لكن كييف لم تؤكد ذلك.

بوتين يتهم أوكرانيا بمحاولة قصف محطة كورسك النووية

اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أوكرانيا بمحاولة قصف محطة كورسك النووية الروسية خلال هجوم في الليلة الماضية، مشيراً إلى أنه أطلع الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة بذلك، وجاء ذلك خلال اجتماع مع كبار المسؤولين.

بوتين يتهم أوكرانيا بمحاولة قصف محطة كورسك النووية

وتأتي هذه التصريحات في خضم الهجوم الأوكراني المفاجئ على منطقة كورسك الروسية في السادس من أغسطس، مما أدي إلى إجلاء أكثر من 100 ألف شخص من المقاطعة المتاخمة للحدود الأوكرانية.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وقال أليكسي سميرنوف القائم بأعمال حاكم منطقة كورسك، خلال الاجتماع للرئيس بوتين، بأن الوضع في محطة كورسك النووية مستقر.

وقال رئيس الكرملين إنه يأمل أن ترسل الوكالة الدولية للطاقة الذرية متخصصين لديها لتقييم الوضع.

وبدوره، نفى مسؤول أوكراني كبير في مجال مكافحة التضليل اتهامات الرئيس الروسي فلاديمير بوتن بأن كييف حاولت مهاجمة محطة كورسك للطاقة النووية.

ويأتي هذا في إطار اتهام آخر يتعلق بالمحطة النووية الموجهة إلى أوكرانيا وسط التوغل المستمر في منطقة كورسك.

أوكرانيا تنفي اتهامات بوتين

وقال أندريه كوفالينكو، رئيس قسم مكافحة التضليل في مجلس الأمن القومي والدفاع في أوكرانيا، إن "السيناريو الذي أرادته روسيا بمهاجمة قوات الدفاع الأوكرانية لمحطة كورسك للطاقة النووية لاتهامها بالإرهاب النووي انهار".

وأضاف: "كل شيء يشير إلى أن روسيا نفسها قادرة على تنفيذ هذا الاستفزاز، وستحاول نقله إلى المستوى الدولي".

وفي وقت سابق من اليوم نفسه، قال رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي إنه سيزور محطة كورسك بسبب المخاطر الأمنية المرتبطة بالتوغل الأوكراني المستمر.

تابع موقع تحيا مصر علي