عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

لبنان يواجه كارثة إنسانية: 564 وفاة وآلاف الإصابات جراء القصف الإسرائيلي

القصف الإسرائيلي
القصف الإسرائيلي على لبنان

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، يوم الخميس، عن تسجيل 564 حالة وفاة نتيجة القصف الإسرائيلي المستمر على لبنان، وذلك وفقًا لتقرير تراكمي صدر عن الطوارئ الصحية الذي يغطي الأوضاع حتى 22 أغسطس الجاري.

الوضع الصحي الكارثي: آلاف المصابين وحالات الوفاة

تزايدت أعداد الإصابات والوفيات في لبنان مع استمرار العدوان الإسرائيلي. بحسب التقرير الصادر عن وزارة الصحة العامة، تم تسجيل 2,412 إصابة، منها 564 حالة وفاة، حيث أن 84% من الإصابات هم من الذكور، و93% من الضحايا يحملون الجنسية اللبنانية. يوضح هذا التقرير حجم المأساة التي يعيشها اللبنانيون في ظل القصف المستمر، الذي لم يفرق بين المدنيين والعسكريين.
 

القصف الإسرائيلي المستمر على لبنان

الفئات العمرية المتأثرة: الشباب يدفعون الثمن الأكبر

أشار تقرير وزارة الصحة إلى أن 53% من الضحايا هم من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و44 عاماً. هذا يسلط الضوء على الكارثة التي يعيشها الشباب في لبنان، والذين يمثلون القوة العاملة والنسيج الاجتماعي المستقبلي للبلاد. استهداف هذه الفئة يهدد مستقبل لبنان ويزيد من حجم المأساة الإنسانية التي يمر بها الشعب اللبناني.
 

النزوح الجماعي: أكثر من 110 آلاف نازح بسبب القصف

تسبب القصف الإسرائيلي في نزوح جماعي للسكان، حيث أشار التقرير إلى نزوح 110,099 شخصاً حتى 15 أغسطس. هذه الأرقام تعكس التدهور الكبير في الأوضاع الإنسانية، حيث اضطر آلاف اللبنانيين لترك منازلهم واللجوء إلى مناطق أكثر أمانًا، مما يزيد من الضغط على الموارد المحدودة المتاحة في المناطق المستقبلة للنازحين.

خلفية النزاع: اشتباكات متواصلة في الجنوب اللبناني

تشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان اشتباكات مستمرة بين الجيش الإسرائيلي وعناصر "حزب الله" منذ 8 أكتوبر، بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة. هذه الاشتباكات تزيد من تعقيد الوضع في لبنان، حيث يتعرض المدنيون لخطر دائم نتيجة القصف المتبادل، مما يزيد من أعداد الضحايا والنازحين.

دعوات لوقف التصعيد: المجتمع الدولي يدعو للتدخل

مع تزايد أعداد الضحايا والمصابين، تزداد الدعوات الدولية لوقف التصعيد الإسرائيلي على لبنان. يطالب المجتمع الدولي بضرورة التدخل لوقف القصف وتقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين. إن استمرار الوضع على ما هو عليه يهدد بمزيد من التدهور في الأوضاع الإنسانية والأمنية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي