عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

المندوبة الأمريكية بمجلس الأمن: ندعم جهود مصر وقطر للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة

 المندوبة الأمريكية
المندوبة الأمريكية بمجلس الأمن ليندا توماس جرينفيلد

أشادت المندوبة الأمريكية بمجلس الأمن ليندا توماس جرينفيلد، بالجهود التى تقوم بها مصر وقطر والولايات المتحدة للعمل على وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشيرة إلى أن الفلسطينيين يعيشون في ظروف "إنسانية بشعة" ويجب وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وجاء ذلك خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول تطورات الأوضاع بالشرق الأوسط

المندوبة الأمريكية بمجلس الأمن: ندعم جهود مصر وقطر للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة

وقالت المندوبة الأمريكية:" ندعم جهود مصر وقطر والولايات المتحدة للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بقطاع غزة"، وأضافت  أن:" الأمم المتحدة والوكالات الإنسانية إسراع عملية إدخال المساعدات إلى قطاع غزة حال وقف إطلاق النار".

المندوبة الأمريكية بمجلس الأمن: ندعم جهود مصر وقطر للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة

وذكرت جرينفيلد:" لا بد للضغط على حماس للموافقة على هذه الصفقة ونطالب حماس بالإفراج عن الرهائن المحتجزين بشكل فوري .. هذه لحظة حاسمة لوقف إطلاق النار في غزة.. فالأمم المتحدة تحتاج أن تقوم بإسراع هذه العملية وإدخال المساعدات إلى غزة.. ومستمرون العمل مع إسرائيل لوقف كل المعوقات التى تحول دون إدخال المساعدات الإغاثية إلى القطاع".

وتابعت قائلة:" نحث إسرائيل على الاستمرار مع الوكالات الإنسانية لمنع انتشار شلل الأطفال في غزة ..فوقف إطلاقت النار ضروري لتنفيذ حملات التطعيم ضد شلل الأطفال".

المندوبة الأمريكية بمجلس الأمن: يجب على إسرائيل وقف أعمال العنف التى تحدث ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية

كما تطرقت المسؤولة الأمريكية الحديث عن الأوضاع في الضفة الغربية، قائلة أن:" الأفعال التى تحدث في الضفة يجب أن تتوقف ونطالب بوقف أعمال العنف التى تعمل ضد الفلسطيينيين في الضفة الغربية.. فنحن قلقون بشان الإعلان الأخير عن المستوطنات فهذه افعال آحادية تعيق مسار حل الدولتين"

يأتي ذلك فيما ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة إلى 40223 قتيلاً، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، فيما تواصل الجهود المصرية القطرية والأمريكية من أجل وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة ورفع المعاناة عن السكان في المدينة الفلسطينية المتواصلة منذ السابع من أكتوبر.

تابع موقع تحيا مصر علي