عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد حواش: قفزة في إيرادات ميناء الإسكندرية تقدر بنحو 30% عن العام السابق

ميناء الإسكندرية
ميناء الإسكندرية

أوضح اللواء أحمد حواش، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، أن هناك قفزة في إيرادات الميناء هذا العام تقدر بنحو 30% عن العام السابق.

أحمد حواش: إجمالي الإيرادات  العامة للميناء حتى الآن يقدر بنحو 10 مليار جنيه

وتابع حواش على هامش جولته التفقدية التي يرصدها تحيا مصر اليوم الخميس الموافق 22 أغسطس بمشروعات ميناء الإسكندرية، أن إجمالي الإيرادات  العامة للميناء حتى الآن يقدر بنحو 10 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن العمل جارٍ لتطوير جميع مشروعات الميناء خلال جدول زمني محدد.

رئيس هيئة ميناء الإسكندرية: نستهدف مضاعفة إيرادات الميناء في العام المقبل بنحو مرة ونصف عن العام السابق

وقال أحمد حواش: نستهدف مضاعفة إيرادات الميناء في العام المقبل بنحو مرة ونصف عن العام السابق، إذ نخطط بالوصول إلى نحو 15 مليار جنيه

ولفت رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إلى أن الهدف من إنشاء محطة الصب الجاف بميناء الدخيلة هو زيادة الطاقة الاستيعابية للتداول والتخزين للحبوب والغلال بميناء الدخيلة بواقع 7-6 ملايين طن سنويا.

رئيس ميناء الإسكندرية: مشروع محطة الصب الجاف تتكون من رصيف بطول 1150م بعمق يصل إلى 16م وبمساحة أرضية تبلغ 300 ألف

واستطرد رئيس ميناء الإسكندرية، قائلًا: أن مشروع  محطة الصب الجاف تتكون من رصيف بطول 1150م بعمق يصل إلى 16م وبمساحة أرضية تبلغ 300 ألف م2، وسيكون قادرًا على استقبال عدد 4 سفن بطول 240م، وبلغت نسبة التنفيذ الاجمالية لأعمال المحطة تصل إلى نحو 50%.

أحمد حواش: من المخطط رفع الطاقة الاستيعابية لمحطة الصب الجاف بميناء الدخيلة إلى 7 ملايين طن سنويا

وأشار أحمد حواش إلى أنه من المخطط رفع الطاقة الاستيعابية لمحطة الصب الجاف بميناء الدخيلة إلى 7 ملايين طن سنويا، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ المحطة بنحو 1.6 مليار جنيه بالتعاون بين شركات القطاع الحكومي، إذ من المخطط الانتهاء من أعمال التنفيذ بنهاية ديسمبر المقبل لعام 2024.

من جانبه، تحدث اللواء بحري أحمد حواش رئيس ميناء الإسكندرية، عن إدراكه التطورات في مينائي الإسكندرية والدخيلة خلال الأعوام السابقة، سواء من الناحية تطور الأداء التشغيلي والإداري، أو من ناحية دعم الطاقات الاستيعابية والالتزام بالمعايير العالمية البيئية، أو من ناحية التطور الكبير في معدلات إنجاز المشروعات الاستثمارية.

وأوضح حرصه على استكمال مسيرة الإنجازات والتطوير والنهوض بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية، في ظل توجيهات القيادة السياسية والفريق وزير النقل والعمل الدؤوب على متابعة تنفيذ المشروعات الاستثمارية وإنهائها وتشغيلها على أعلى قدر من الجودة والكفاءة.

تابع موقع تحيا مصر علي