عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

يخدم الأثرياء فقط.. والز يهاجم برنامج ترامب وفانس

هاريس ووالز
هاريس ووالز

تحدث المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، تيم والز، ترشيح الحزب الديمقراطي له لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية على منصب نائب الرئيس قائلا: "إنه لشرف عظيم أن يقبل الترشيح للمنصب".  

قيادة بايدن لأمريكا تاريخية

وأكد "والز"، في كلمته أمام مؤتمر الحزب الديمقراطي في شيكاغو، اليوم الخميس، أنّ رئاسة بايدن لأمريكا خلال السنوات الماضية كانت تاريخية، وأنهم يواصلون العمل من أجل ضمان حياة أفضل للأمريكيين ومجابهة كل التحديات لأجل ذلك، موجهًا الشكر لبايدن على 4 سنوات تاريخية من القيادة القوية.

الهجوم على مشروع ٢٠٢٥ للجمهوريين

ووجه "والز" هجوما إلى مشروع 2025 لمرشحي الحزب الجمهوري دونالد ترامب وجي جي فانس، إذ أكد أنه سيصعب على الناس حياتهم، محذرًا من أن عودة ترامب إلى البيت الأبيض تعني تدمير الطبقة المتوسطة.

أجندة ترامب وفانز عبثية

وأكد والز: "أجندتهما لا تخدم إلّا مصلحة الأثرياء، وفي حالة فوز مرشح الحزب الجمهوري بالأربع سنوات المقبلة ستكون سيئة، خصوصًا أن أجندة ترامب وفانس عبثية.".

وأكد المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، أنَّ الولايات المتحدة لن تعود للوراء، ولديه مع كامالا هاريس الكثير لتقديمه للبلاد، أبرزها خفض الضرائب على الطبقة المتوسطة.

كلينتون يهاجم ترامب

هاجم الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، اليوم الخميس، المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب بسبب تصريحاته المتطرفة في الفترة الأخيرة.

ترامب يخلق الفوضى

وقال كلينتون إن ترامب يواصل خلق الفوضى، ويدعم عدم الاستقرار، ولا يمكن أن يمثل الأمريكيين، على حد قوله.

وأكد كلينتون، في كلمته خلال المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي، إن "الانتخابات الأمريكية ذات طابع فريد، والانتخابات المقبلة ستكون بين كامالا هاريس وشخص لا يريد إلا مصلحته".

هاريس تعمل لحل المشكلات 

وشدد على أن "هاريس تعمل عن كثب لحل المشكلات التي تواجه أمريكا ولديها خبرات كبيرة، مضيفاً: "ندعم بشدة هاريس ووالز لقيادة الولايات المتحدة وهما يتمتعان بتاريخ كبير في إدارة شؤون البلاد".

وأوضح كلينتون أن قرار الرئيس الأمريكي جو  بايدن الانسحاب من انتخابات 5 نوفمبر "سيعزز إرثه".

تابع موقع تحيا مصر علي