عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كلينتون مهاجما ترامب: شخص لا يريد إلا مصلحته

بيل كلينتون
بيل كلينتون

هاجم الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، اليوم الخميس، المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب بسبب تصريحاته المتطرفة في الفترة الأخيرة.

ترامب يخلق الفوضى

وقال كلينتون إن ترامب يواصل خلق الفوضى، ويدعم عدم الاستقرار، ولا يمكن أن يمثل الأمريكيين، على حد قوله.

وأكد كلينتون، في كلمته خلال المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي، إن "الانتخابات الأمريكية ذات طابع فريد، والانتخابات المقبلة ستكون بين كامالا هاريس وشخص لا يريد إلا مصلحته".

هاريس تعمل لحل المشكلات 

وشدد على أن "هاريس تعمل عن كثب لحل المشكلات التي تواجه أمريكا ولديها خبرات كبيرة، مضيفاً: "ندعم بشدة هاريس ووالز لقيادة الولايات المتحدة وهما يتمتعان بتاريخ كبير في إدارة شؤون البلاد".

وأوضح كلينتون أن قرار الرئيس الأمريكي جو  بايدن الانسحاب من انتخابات 5 نوفمبر "سيعزز إرثه".

أوباما يهاجم ترامب

قال الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، أن أمريكا لا تحتاج إلى أربع سنوات أخرى من رئاسة دونالد ترامب، منتقدًا سياساته وشخصيته.

وقال أوباما في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي اليوم الأربعاء، إن تحرك ترامب لوقف صفقة الحدود وحرمان النساء من حقوق الإنجاب أضر بالأمريكيين.

أربع سنوات أخرى من التهويل والفوضى

وأضاف: "نحن لسنا بحاجة إلى أربع سنوات أخرى من التهويل والفوضى، لقد شاهدنا هذا الفيلم من قبل، ونحن نعلم جميعًا أن التكملة عادة ما تكون أسوأ".

كما شن هجمات شخصية، واصفًا ترامب بأنه "ملياردير يبلغ من العمر 78 عامًا لم يتوقف عن التذمر بشأن مشاكله منذ ركب سلمه المتحرك الذهبي قبل تسع سنوات".

وأشار إلى أن المرشح الجمهوري دونالد ترامب لا يهتم إلا بمسائله الشخصية، مؤكدًا أنه يسعى للسلطة من أجل مصلحته الشخصية.

خائفًا من الخسارة أمام كامالا

ولفت إلى أن شكاوى ترامب "تزداد سوءًا الآن بعد أن أصبح خائفًا من الخسارة أمام كامالا"، مشيرًا إلى أن الرئيس السابق يتحدث عن قضايا المؤامرة بطريقة طفولية.

وأضاف باراك أوباما أن ترامب يريد أن يقسم المجتمع، مستطردًا أن “أمريكا مستعدة لفصل جديد. مستعدة لقصة أفضل. نحن مستعدون لرئيسة مثل كامالا هاريس”.

أكد أوباما، أنه يشعر بالأمل بعد ترشح نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس عن الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقال أوباما، أمام مؤتمر الحزب الديمقراطي، إنه متفائل بأن هاريس ستكون الرئيس المقبل للولايات المتحدة، مضيفًا أنه والرئيس الأمريكي جو بايدن جاءا من خلفيات مشتركة.

وتابع "ما أعجبني في بايدن أنه ذكي، لافتًا إلى أنه حافظ على القيم الأمريكية، والتاريخ سيتذكره بصفته رئيسًا استثنائيًا.

تابع موقع تحيا مصر علي