عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

محللة سياسية: المعارك في جنوب لبنان دخلت وتيرة جديدة

لبنان
لبنان

أكدت بولا أسطيح، الكاتبة والمحللة السياسية، أن المعارك في جنوب لبنان دخلت وتيرة جديدة من التصعيد بين “إسرائيل” وحزب الله.

 

الكاتبة والمحللة السياسية: إسرائيل تعمل على اتساع رقعة الحرب مع لبنان

وقالت الكاتبة والمحللة السياسية، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر مع الإعلامية هاجر جلال عبر برنامج منتصف النهار، المذاع عبر شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أنه بعدما كانت المعارك والطيران الحربي والتفجيرات تركز أهدافها في منطقة جنوب لبنان امتدت اليوم إلى أماكن أخرى ما يعني اتساع رقعة الحرب بين إسرائيل وحزب الله.

الكاتبة والمحللة السياسية: الاحتلال يعمل على استهداف مخازن الأسلحة

وأضافت  الكاتبة والمحللة السياسية، أن المرحلة اليوم في تكثيف التفجيرات والاستهدافات في البقاع شرق لبنان توحي بأننا أنتقلنا إلى مرحلة جديدة من التصعيد، مشيرة إلى أن المعارك في لبنان دخلت مرحلة جديدة خاصة مع تركيز جيش الاحتلال في الـ 48 ساعة الماضية على استهداف مخازن أسلحة لحزب الله في منطقة البقاع شرق لبنان.

الكاتبة والمحللة السياسية: هناك حرب على لبنان خلال ساعات


وأشارت  الكاتبة والمحللة السياسية، إلى تصريح عضو حزب التقدم الإشتراكي، مروان حميدي بتوصله لمعلومات أن هناك حربا على لبنان خلال ساعات أو أيام، موضحة أن هذا الحديث لا يمكن لأحد أن يجزم بصحته، وأن ما نحن بصدده الآن يؤكد تصعيد وتصاعد وتيرة العنف داخل لبنان ولا أحد يستطيع توقع ما يحدث الآن.

يشار إلى أنه، في وقت سابق، أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي أعلنت إن عشرات القذائف الصاروخية أطلقت من لبنان في اتجاه الجولان، وإطلاق أكثر من 50 صاروخا من جنوب لبنان تجاه الجولان السوري المحتل، مشيرا إلى انفجار صواريخ اعتراضية إسرائيلية في أجواء قرى حدودية لبنانية.

وأفاد الإسعاف الإسرائيلي بإصابة شخص بشظايا قذيفة في مستوطنة كاتسرين في الجولان جراء سقوط قذائف أطلقت من لبنان.

من جهتها، أفادت القناة الـ 12 الإسرائيلية بوقوع إصابة مباشرة بمنزل في مستوطنة كاتسرين في الجولان جراء سقوط قذائف أطلقت من لبنان، وهو ما دعا دعا وزير الأمن الإسرائيلي "المتطرف" إيتمار بن جفير إلى شن هجوم على لبنان، قائلاً بأن هذه الفرصة لا يجب أن يتم تفويتها".

تابع موقع تحيا مصر علي