عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي: عشرات القذائف الصاروخية أطلقت من لبنان

تحيا مصر

قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إن عشرات القذائف الصاروخية أطلقت من لبنان في اتجاه الجولان.

وأطلق أكثر من 30 صاروخا من جنوب لبنان تجاه الجولان السوري المحتل، مشيرا إلى انفجار صواريخ اعتراضية إسرائيلية في أجواء قرى حدودية لبنانية.

الإسعاف الإسرائيلي: إصابة شخص بشظايا قذيفة في الجولان

أفاد الإسعاف الإسرائيلي بإصابة شخص بشظايا قذيفة في مستوطنة كاتسرين في الجولان جراء سقوط قذائف أطلقت من  لبنان.

من جهتها، أفادت القناة الـ 12 الإسرائيلية بوقوع إصابة مباشرة بمنزل في مستوطنة كاتسرين في الجولان جراء سقوط قذائف أطلقت من لبنان.

ودوت صفارات الإنذار تدوي في مستوطنات عدة بالجولان السوري المحتل.

غارات جوية على مستودعات ذخيرة وأسلحة تابعة لـ حزب الله

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أنه شن غارات جوية على مستودعات ذخيرة وأسلحة تابعة لـ حزب الله في لبنان.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، عبر حسابه على منصة إكس، إن طائرات سلاح الجو الإسرائيلي شنت غارات جوية على مستودعات ذخيرة تابعة لـ حزب الله في منطقة البقعة في العمق اللبناني.

وأشار جيش الاحتلال أنه بعد الغارات الجوية تم رصد انفجارات ثانوية تشير إلى وجود أسلحة في المستودعات التي تعرضت للهجوم.

وأضاف الاحتلال أنه تم تنفيذ عدد من الغارات الإضافية الليلة الماضية في منطقة جنوب لبنان، حيث هاجمت طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي أمس منصة إطلاق في منطقة أبو شيش تم إطلاق منها أمس باتجاه منطقة يعارة.

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الغارة الجوية قتلت عنصرا تابعة لـ حزب الله في منطقة وادي الحامول بجنوب لبنان.

وتابع: "كما تعرضت مباني عسكرية يستخدمها حزب الله لهجوم في مناطق عيتا الشعب ورامية وطلوسة جنوب لبنان".

12 عملية استهداف

أعلن حزب الله اللبناني عن تنفيذ مقاتليه 12 عملية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية على مدار الـ24 ساعة الماضية بالصواريخ.

وقال حزب الله في باينه إنه دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفّذت المقاومة الإسلامية عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الثلاثاء 20-08-2024، وفقًا للآتي: 
 
 
1- استهداف مقر قيادة فرقة الجولان 210 في ثكنة نفح ومقر فوج المدفعية ‏ولواء المدرعات التابع للفرقة 210 في ثكنة يردن بصليات مكثفة من الصواريخ، كردٍ على ‏اعتداء ‏العدو الإسرائيلي الذي طال منطقة البقاع.

2- الساعة 10:15 ‏استهداف ثكنة برانيت بالأسلحة ‏المناسبة واصابتها إصابة مباشرة.

3- استهداف مقر الفرقة 146 في جعتون بصليات من صواريخ الكاتيوشا، كردٍ على ‏الاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في بلدة دير قانون رأس العين.

4- الساعة 15:15 استهداف التجهيزات ‏التجسسية في موقع جل العلام بالأسلحة المناسبة مما أدى الى تدميرها.

5- الساعة 15:35 استهداف موقع المرج ‏بالأسلحة الصاروخية واصابته إصابة مباشرة.‏

6- الساعة 19:40 استهداف موقع راميا بقذائف المدفعية ‏الثقيلة واصابته إصابة مباشرة.

7-‌‏ استهداف ثكنة شوميرا وإنتشار لجنود العدو في محيطها بصليات من صواريخ ‏الكاتيوشا، كردٍ على ‏الاعتداء والاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في بلدة الضهيرة.

8- استهداف مثكنة متات وإنتشار لجنود العدو في محيطها بصلية من صواريخ ‏الكاتيوشا، كردٍ على ‏الاعتداء والاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في بلدة الضهيرة.

9- شن ‏هجوم جوي بأسراب من المسيرات الانقضاضية على مقر قيادة اللواء المدرع السابع التابع لفرقة ‏الجولان 210 في ثكنة كتسافيا مستهدفة أماكن تموضع وإستقرار ضباطها وجنودها وأصابت أهدافها ‏بدقة، كردٍ على ‏الاعتداء الذي طال منطقة البقاع.

10- استهداف ثكنة يعرا (مقر قيادة اللواء الغربي ‌‏300)، بصلية من صواريخ الكاتيوشا، كردٍ على ‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الامنة وخصوصا في بلدة الناقورة.

11- الساعة 22:20 استهداف موقع بركة ريشا ‏بقذائف المدفعية الثقيلة واصابته إصابة مباشرة.‏

12- تصدت وحدة ‏الدفاع الجوي ‏في المقاومة الإسلامية لطائرة حربية صهيونية معادية ‏انتهكت الأجواء اللبنانية في منطقة الجنوب بصاروخ أرض - جو مما أجبرها على التراجع باتجاه ‏فلسطين المحتلة.‏

تابع موقع تحيا مصر علي