عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس هيئة قضايا الدولة الجديد يؤدى اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسى

السيسي
السيسي

أدى المستشار عبد الرزاق محمود عبد الرحيم شعيب رئيس هيئة قضايا الدولة، صباح اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ بمناسبة صدور القرار الجمهوري رقم 334 لسنة 2024 بتعيينه رئيساً لهيئة قضايا الدولة، اعتباراً من 15 أغسطس الجارى.

صدور القرار الجمهوري رقم 334 لسنة 2024 بتعيينه رئيساً لهيئة قضايا الدولة 

وفي هذا السياق، أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ عن تمنياته بالتوفيق والسداد للرئيس الجديد لهيئة قضايا الدولة، مؤكداً على دور الهيئة كمؤسسة قضائية شامخة في الذَّوْدِ عن المال العام، وعلى ضرورة العمل على ترسيخ أسس دولة القانون، القائمة على العدل والمساواة وضمان الحقوق، وفقاً للدستور والقانون.

كما قام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمنح المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني رئيس هيئة قضايا الدولة السابق وسام الجمهورية من الطبقة الأولى؛ تقديراً وتتويجاً لجهوده وإسهاماته الإيجابية خلال مسيرته القضائية المشرفة في حماية المال العام وحقوق الدولة المصرية خلال رحلة طويلة بين أروقة العدالة اتسمت بالحيدة والنزاهة، تبوأ خلالها مكانة مستحقة ومشرفة.

تعيين المستشار عبد الرزاق محمود عبد الرحيم شعيب رئيسًا لهيئة قضايا الدولة

ويذكر أنه نشرت الجريدة الرسمية في العدد 32 مكرر "ى" الصادر في 14 أغسطس سنة 2024، قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 334 لسنة 2024، بشأن تعيين المستشار عبد الرزاق محمود عبد الرحيم شعيب رئيسًا لهيئة قضايا الدولة.

وأوضحت الجريدة الرسمية، أن القرار جاء بعد الإطلاع على الدستور، وعلى قانون هيئة قضايا الدولة الصادر بالقانون رقم 75 لسنة 1963.

المادة الأولى 
وذكرت المادة الأولى من القرار، أن يُعين المستشار عبد الرزاق محمود عبد الرحيم شعيب رئيسًا لهيئة قضايا الدولة، اعتبارًا من 15-8-2024.

المادة الثانية
ونصت المادة الثانية، على أن يُنشر هذا القرار في الجريدة الرسمية وعلى وزير العدل تنفيذه.

ويعد «شعيب»، الرئيس الـ41 لهيئة قضايا الدولة، ويأتي تاريخ تعيينه رئيسا للهيئة، تزامنا مع وصول المستشار مسعد عبدالمقصود الفخراني، رئيس الهيئة السن القانونية للمعاش، والمقرر له حصوله على وسام الجمهورية من الطبقة الأولى، تقديرا له على جهوده التي قام بها خلال العام القضائي المنقضي الذي تولى خلاله رئاسة الهيئة.

تابع موقع تحيا مصر علي