عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير اقتصادي: أمريكا لم تدخل في ركود.. والفيدرالي مجبر على خفض الفائدة

الفدرالي
الفدرالي

قال الخبير الاقتصادي أحمد معطي، محلل أسواق المال، إن الفيدرالي الأمريكي مجبر ومضطر لتخفيض أسعار الفائدة في شهر سبتمبر المقبل.

تخفيض أسعار الفائدة في شهر سبتمبر المقبل 

وأضاف الخبير الاقتصادي أحمد معطي، محلل أسواق المال، خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج "أرقام وأسواق" المذاع على قناة أزهري، أن التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية تحت السيطرة وحان الوقت لمراجعة أسعار الفائدة، وما يحدث يمهد الطريق للفيدرالي الأمريكي للتسريع في قراره.

وذكر الخبير الاقتصادي أحمد معطي، محلل أسواق المال، أن الاجتماع القادم للفيدرالي الأمريكي سيشهد تراجع لاسعار لفائدة بنسبة 25 نقطة أساس أو 50 نقطة أساس.

الولايات المتحدة الأمريكية لن تدخل في أي ركود 

وأوضح الخبير الاقتصادي أحمد معطي، محلل أسواق المال، أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تدخل في أي ركود، وقطاع التجزئة حقق أرقاماً جيدة ، كما تراجعت إعانات البطالة، مشدداً على أن الاقتصاد الأمريكي قوي، مضيفا أن الفيدرالي الأمريكي سيتحرك في تخفيض الفائدة ببطىء، وجميع التوقعات تشير للتخفيض بـ25 نقطة أساس. 

فيما قال نيل كاشكاري، عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في ولاية مينيابولس، أن المخاطر الموجودة حاليًا في المنطقة، وراء تغيير رؤيته للسياسة النقدية بالوقت الحالي.

عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في ولاية مينيابولس يكشف سبب التخطيط لخفض الفائدة

وتابع خلال حوار يرصده تحيا مصر مع وول ستريت جورنال، إن ضعف سوق العمل يدفعنا إلى خفض الفائدة في الاجتماع المقبل. 

الاحتياطي الفيدرالي من المتوقع أن يخفض الفائدة في الفترة المقبلة

وكانت قالت سوزان كولينز رئيسة الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن، أن الاحتياطي الفيدرالي من المتوقع أن يخفض الفائدة في الفترة المقبلة، وذلك في حالة مواصلة التضخم مساره النزولي.

فيما أوضح بيان بنك الاحتياطي الفيدرالي، إنه تشير المؤشرات الأخيرة إلى أن النشاط الاقتصادي استمر في التوسع بوتيرة قوية وظلت مكاسب الوظائف قوية، وظل معدل البطالة منخفضا وتراجع التضخم خلال العام الماضي لكنه لا يزال مرتفعا وفي الأشهر الأخيرة، كان هناك المزيد من التقدم المتواضع نحو هدف التضخم الذي حددته اللجنة بنسبة 2 في المائة.

تابع موقع تحيا مصر علي