عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مكتب التحقيقات الفدرالي يؤكد أن ترامب أصيب برصاصة

ترامب
ترامب

أكد مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي أن إصابة الرئيس السابق دونالد ترامب خلال تعرضه لمحاولة اغتيال في 13 يونيو ناجمة عن رصاصة فعلا، وذلك بعد نحو أسبوعين من الارتباك والروايات المتضاربة.

رصاصة أصابت ترامب

وقال مكتب التحقيقات الفدرالي في بيان مقتضب أمس الجمعة إن "ما أصاب الرئيس السابق ترامب في أذنه كان رصاصة، سواء أكانت كاملة أم مجزأة إلى أجزاء صغيرة، أطلقت من بندقية القتيل".

يأتي هذا البيان بعد يومين من تصريح لمدير مكتب التحقيقات الفدرالي كريستوفر راي خلال شهادة أمام الكونغرس قال فيه إنه ليس من الواضح ما إذا كانت إصابات ترامب ناجمة عن رصاصة أم شظايا.

وأثار هذا التصريح غضب ترامب وحلفائه، ونفى الرئيس السابق تعليقات راي واتهمه بالتحيز السياسي، وقال: "لقد كانت، للأسف، رصاصة أصابت أذني بقوة. لم يكن هناك زجاج، ولم تكن هناك شظايا".

ترامب أصيب برصاصة من 8 رصاصات أطلقت

وأورد تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" نشر يوم الجمعة أن "تحليلا تفصيليا لمسارات الرصاصات واللقطات المصورة والصور والصوت.. يشير بقوة إلى أن ترامب أصيب بأول رصاصة من ثماني أطلقها المسلح".

من جانبه، أكد روني جاكسون، طبيب ترامب، أن الرئيس السابق أصيب برصاصة أثناء إطلاق النار عليه في ولاية بنسلفانيا، وأن جميع الفرضيات الأخرى "خاطئة".

ترامب يعقد قريبا تجمع انتخابي آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا

أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الجمعة، أنه سيعقد قريبا تجمع انتخابي آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه، وأصابه في أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين، وفق "رويترز".

وكتب ترامب على وسائل التواصل الاجتماعي "سأعود إلى بتلر بولاية بنسلفانيا لحضور تجمع انتخابي كبير وجميل".

ولم يحدد ترامب موعد التجمع، لكنه قال "ترقبوا" التفاصيل.

ترامب يتعافى

يشار إلى أن الطبيب السابق لدونالد ترامب روني جاكسون، قد صرح مؤخرا بأن الرئيس الأمريكي السابق يتعافى كما هو متوقع من إصابته بطلق ناري في أذنه، لكنه أشار إلى نزيف متقطع، مبيناً أن ترامب "قد يحتاج إلى فحص شامل للسمع"، وأن "مسار الرصاصة أحدث جرحا بعرض سنتيمترين".

الرصاصة كانت على بعد أقل من ربع بوصة من دخول رأسه

وأشار جاكسون، عضو الكونجرس الجمهوري من تكساس الذي خدم في الجيش، إلى أن الرصاصة التي أطلقها قاتل محتمل في تجمع حاشد لترامب في 13 يوليو في بنسلفانيا جاءت "على بعد أقل من ربع بوصة من دخول رأسه" قبل أن تضرب قمة أذن ترامب اليمنى.

تابع موقع تحيا مصر علي