عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ترامب يقرر عقد تجمع انتخابي في المدينة التي أطلق عليه النار فيها

ترامب
ترامب

أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الجمعة، أنه سيعقد قريبا تجمع انتخابي آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه، وأصابه في أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين، وفق "رويترز".

وكتب ترامب على وسائل التواصل الاجتماعي "سأعود إلى بتلر بولاية بنسلفانيا لحضور تجمع انتخابي كبير وجميل".

ولم يحدد ترامب موعد التجمع، لكنه قال "ترقبوا" التفاصيل.

ترامب يتعافى

يشار إلى أن الطبيب السابق لدونالد ترامب روني جاكسون، قد صرح مؤخرا بأن الرئيس الأمريكي السابق يتعافى كما هو متوقع من إصابته بطلق ناري في أذنه، لكنه أشار إلى نزيف متقطع، مبيناً أن ترامب "قد يحتاج إلى فحص شامل للسمع"، وأن "مسار الرصاصة أحدث جرحا بعرض سنتيمترين".

الرصاصة كانت على بعد أقل من ربع بوصة من دخول رأسه

وأشار جاكسون، عضو الكونجرس الجمهوري من تكساس الذي خدم في الجيش، إلى أن الرصاصة التي أطلقها قاتل محتمل في تجمع حاشد لترامب في 13 يوليو في بنسلفانيا جاءت "على بعد أقل من ربع بوصة من دخول رأسه" قبل أن تضرب قمة أذن ترامب اليمنى.

رفض مناظرة أمام هاريس

ومن ناحية أخرى أعلنت الحملة الانتخابية للمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب (الرئيس السابق)، اليوم الجمعة، أنه يرفض في الوقت الراهن تحديد أيّ جدول زمني لمناظرة منافسته الديمقراطية المفترضة كامالا هاريس، لأنها لم تحصل رسميًا بعد على ترشيح الحزب الديمقراطي.

لا يمكن الانتهاء من تفاصيل مناظرة حتى يقرر الديمقراطيون

وقال ستيفن تشيونج، المتحدث باسم حملة ترامب، في بيان: "لا يمكن الانتهاء من تفاصيل مناظرة الانتخابات العامة حتى يقرر الديمقراطيون رسميًا مرشحهم، سيكون من غير المناسب جدولة الأمور مع هاريس لأن الديمقراطيين يمكن أن يغيروا آراءهم"، وفقًا لما ذكرته "فرانس برس".

وفي وقت سابق من أمس الخميس، قال جيسون ميلر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي السابق، إنه يرى وجوب عقد مناظرات عدة وليس مناظرة واحدة فقط، بين ترامب ومنافسته الديمقراطية المحتملة كامالا هاريس.

وأضاف "ميلر": "ينبغي أن يكون هناك عدة مناظرات، ولن تكون هناك مناظرة واحدة فقط، ونحن نعتقد بضرورة إجراء عدة مناظرات"، وفقًا لما نقله موقع "أكسيوس".

التنويع في القنوات المضيفة للمناظرات

وتابع: "نحن نعتقد أيضًا بضرورة التنويع في القنوات المضيفة للمناظرات، وأعتقد أن الجمهور لن يحصل على معلومات كاملة من مناظرة واحدة فقط ضد كامالا هاريس".

تابع موقع تحيا مصر علي