عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هاريس: الطبقة العاملة على رأس أولوياتي ونرسم طريق جديد لأمريكا

هاريس
هاريس

تعهدت المرشحة الديمقراطية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية كامالا هاريس برسم طريق جديد للولايات المتحدة الأمريكية للمضي قدمًا.

جاء ذلك خلال حديثها في تجمع انتخابي بميلووكي، في اليوم الثاني من المؤتمر الوطني الديمقراطي الخاص بحملتها الانتخابية.

حماية جيدة من الحوادث التي يتسبب بها انتشار السلاح

وأضافت هاريس، أنه يجب أن يكون هناك حماية جيدة من الحوادث التي يتسبب بها انتشار السلاح، لافتة إلى أن الطبقة العاملة على رأس أولوياتها على عكس المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

ولفتت إلى أن ترامب تعهد بصورة علنية أن يكون ديكتاتورًا، كما أنه شكك بنزاهة دستور الولايات المتحدة.

وأشارت هاريس إلى أنه يجب على الشعب الأمريكي منع ترامب من الوصول إلى البيت الأبيض للحفاظ على قيم الولايات المتحدة.

وأكدت أنها عندما تصبح رئيسة ستوقع على قانون "رو ضد وايد"، مستطردة أنها ستخفض أسعار المواد وأسعار الأدوية لكل الأمريكيين.

أعلن في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي، اليوم الأربعاء، أن كامالا هاريس مرشحة رسمية لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية، قبلت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس رمزيًا ترشيح الحزب لمنصب الرئيس في ظهور بالفيديو من ولاية ويسكونسن، بعد أن أجرى المندوبون في المؤتمر الوطني الديمقراطي نداءً احتفاليًا في شيكاغو.

تجمع انتخابي في ميلووكي

وتعقد هاريس وزميلها في الترشح، حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز، تجمعًا انتخابيًا في ميلووكي بينما يستمر المؤتمر الوطني الديمقراطي في شيكاغو.

وأصبحت هاريس بالفعل المرشحة الرسمية للحزب الديمقراطي لمنصب الرئيس في وقت سابق من هذا الشهر بعد حصولها على أغلبية الأصوات عبر فيديو افتراضي.

وهاريس هي أول امرأة ملونة تصبح مرشحة لحزب سياسي أمريكي كبير، ومن المقرر أن تلقي خطاب قبولها الكامل غدًا الخميس، اليوم الأخير من المؤتمر.

الشرطة الأمريكية فرقت احتجاجًا أمام القنصلية الإسرائيلية في مدينة شيكاغو

أفادت شبكة “إيه بي سي نيوز”، بأن الشرطة الأمريكية فرقت احتجاجًا أمام القنصلية الإسرائيلية في مدينة شيكاغو.

وحسب وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، اعتقلت الشرطة أربعة أشخاص على الأقل واقتادتهم بعيدًا عن مظاهرة مؤيدة لفلسطين، بعد أن هاجم المتظاهرون صفًا من الضباط في الليلة الثانية من المؤتمر الوطني الديمقراطي.

وهتف حشد صغير من المتظاهرين في شيكاغو، بالقول "دعوهم يذهبوا! "في شيكاغو، بينما حاصرت الشرطة المتظاهرين في الشارع ومنعتهم من المسيرة.

ودفع الضباط المحتجين بالهراوات الخشبية إلى الوراء، وهم يهتفون "تحركوا".

فيما أشعل بعض المتظاهرين النار في العلم الأمريكي، وحمل آخرون أعلامًا فلسطينية، بينما ارتدى كثيرون آخرون اللون الأسود وغطوا وجوههم.

ودعا رجل يرتدي قبعة شيكاغو بولز، ووجهه مغطى بقناع، المحتجين إلى "إغلاق المؤتمر الوطني الديمقراطي".

تابع موقع تحيا مصر علي