عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بايدن: هاريس ستكون الرئيس الـ47 للولايات المتحدة

جو بايدن - كامالا
جو بايدن - كامالا هاريس (رويترز)

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن نائبته كامالا هاريس ستكون الرئيس الـ 47 للولايات المتحدة، داعيا الأميركيين إلى تقديم كل الدعم لنائبته في الانتخابات الرئاسية المقرر أن تعقد في العاشر من نوفمبر المقبل، وجاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر الحزب الديمقراطي بولاية شيكاغو.

بايدن: هاريس ستكون الرئيس الـ47 لأمريكا

وقال بايدن أن:"بلاده تخوض معركة من أجل روح الولايات المتحدة ومستقبلها، وأضاف: "كنت مصرا على أن تتحرك أميركا إلى الأمام.. وعلى الوقوف في وجه كل أشكال الكراهية".

جو بايدن - كامالا هاريس

كما شدد الرئيس الأمريكي أن هاريس "ستكون الرئيس السابع والأربعين للولايات المتحدة".

وقال:" أدعو إلى اختيار مدعية عامة في المكتب البيضاوي بدلا من مجرم مدان" في إشارة إلى هاريس التي كانت المدعية العامة في ولاية كاليفورنيا سابقا، ومنافسها الجمهوري ترامب الذي يواجه قضايا قانونية.

إلى ذلك، ئطرق إلى عهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، قائلًا إن اليمينيين المتطرفين رأوا فيه حليفا لهم. وأضاف أنه قرر الترشح للانتخابات السابقة بعدما رأى المتطرفين يتظاهرون ويحملون شعارات النازية.

كما ذكر أن: "ترامب قال إن هناك أناسًا جيدين بين اليمينيين المتطرفين".

وأشار بايدن الذي انسحب الشهر الماضي لصالح نائبته كامالا هاريس، إلى أن 81 مليون أمريكي صوتوا لهما خلال الانتخابات السابقة من أجل إنقاذ الديمقراطية.

بايدن: ترامب كاذب

وهاجم بايدن الرئيس الأمريكي السابق، قائلاً ترامب يواصل الكذب بشأن معدلات الجريمة في الولايات المتحدة، بينما تحت إدارته جرائم القتل ارتفعت بنسبة 30%.

وذكر بايدن، أن "الجرائم العنيفة اليوم انخفضت إلى مستويات قياسية"، مؤكدًا أن "الجرائم ستتواصل في الانخفاض حين نضع مدعيًا عامًا (في إشارة إلى نائبته كامالا هاريس) في المكتب البيضاوي، بدلاً من مجرم مدان (في إشارة إلى ترامب)".

كذلك اتهم خصمه الجمهوري بالكذب، قائلًا إنه "يواصل الكذب بشأن الحدود، بعد أن قتل قانون الحدود بالتعاون مع الجمهوريين في مجلس النواب" وأردف أن "الديمقراطيين لا يصفون المهاجرين بأنهم سم كما فعل ترامب".

وأبدى استغرابه من خطابات المرشح الجمهوري، معتبرا أن الكلمات التي يتفوه بها لا يمكن أن تخرج على لسان رئيس.

وتطرق إلى الإنجازات التي تحققت خلال عهده على الصعيد الاقتصادي، معتبرًا أنه حقق إلى جانب هاريس أكبر تقدم على الإطلاق، ومشددًا على أن اقتصاد الولايات المتحدة هو الأقوى في العالم بعد أزمة جائحة كورونا.

كما أكد أن حكومته كانت أكثر الحكومات تنوعا وشمولية.

هذا واعتبر بايدن أن ترامب سيتفاجأ وسيكتشف قوة الصوت النسائي في الانتخابات المقبلة.

تابع موقع تحيا مصر علي