عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حالة الطقس اليوم الأربعاء في مصر

حرارة قياسية تضرب البلاد| الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم

الأرصاد
الأرصاد

في بيان صادر اليوم، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن توقعاتها لحالة الطقس ليوم الأربعاء، حيث من المتوقع أن تشهد البلاد طقسًا حارًا ورطبًا خلال النهار في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما تشتد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد. أما ليلاً، فيسود طقس مائل للحرارة ورطب على معظم الأنحاء، ويكون معتدلًا على السواحل الشمالية.

حالة الطقس اليوم الأربعاء في مصر  

وأشار هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن درجات الحرارة في القاهرة ستصل إلى 37 درجة مئوية، لكن الشعور بالحرارة قد يرتفع إلى 40 درجة بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة. 

طقس 

وفيما يتعلق بالظواهر الجوية، نوهت هيئة الأرصاد الجوية، إلى احتمال تشكل شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، مع نشاط رياح معتدلة قد تثير الرمال والأتربة في مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
بالنسبة لحالة البحر المتوسط، تتراوح حالة الموج بين الخفيفة والمعتدلة، حيث يتراوح ارتفاع الموج بين متر إلى ما يقرب من مترين، فيما تكون الرياح السطحية شمالية غربية. أما البحر الأحمر، فتتراوح حالته بين المعتدلة والمضطربة، مع ارتفاع الموج بين مترين ومترين ونصف، طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية. 

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء 

وفيما يلي قائمة بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم في عدد من المدن والمحافظات:

- القاهرة: 37/27  
- العاصمة الإدارية: 37/27  
- 6 أكتوبر: 38/26  
- الإسكندرية: 34/25  
- شرم الشيخ: 40/29  
- الأقصر: 43/28  
- أسوان: 43/29  
- الوادي الجديد: 44/24

تظهر هذه التوقعات أن مناطق واسعة من البلاد ستشهد ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة، ما يستدعي اتخاذ الحيطة والحذر من قبل المواطنين، خاصةً في ساعات النهار.

وذهب بيان هيئة الأرصاد الجوية، الى وجود شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

وبحسب تصريحات الأرصاد تكون حالة البحر المتوسط ما بين خفيفة إلى معتدلة، حيث يتراوح ارتفاع الموج بين متر و1.5 متر، مع رياح جنوبية شرقية وشمالية غربية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر، فمن المتوقع أن تكون حالته معتدلة، مع ارتفاع الموج ما بين 1.5 متر ومترين، واتجاه الرياح شمالية غربية.

تابع موقع تحيا مصر علي