عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدرجات الحرارة.. الأرصاد تكشف عن طقس الغد الأربعاء

الطقس
الطقس

أفصحت هيئة  الأرصاد الجوية ، عن حالة الطقس غدا الأربعاء، حيث تشهد البلاد طقسا حارا رطب نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

طقس الغد

ونقل موقع تحيا مصر بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، بين أن غدا يشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات.

ونبيه بيان هيئة الأرصاد الجوية،  لوجود شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

درجات الحرارة

وإليكم درجات الحرارة غدا الأربعاء وجاءت كالتالي: 

القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 27، والإسكندرية العظمى 34 والصغرى 25، ومطروح العظمى 33 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29.

وفي السياق زفّ خبراء الأرصاد الجوية بشرى سارة للمواطنين إذ قالوا إننا على بُعد 21 يوماً فقط من بداية “الفصل الذهبي” وهو فصل الخريف 2024، حيث ستبدأ بشائر الأمطار في الظهور، وستشهد درجات الحرارة المرتفعة تغيرًا ملحوظًا.

ويبدأ فصل الخريف في 22 سبتمبر، وهو معروف بتقلباته الجوية؛ إذ يجلب معه المنخفضات الجوية والأمطار. النصف الأول من هذا الفصل قد يحتفظ بسمات الصيف في بعض المناطق، بينما يميل النصف الآخر إلى سمات الشتاء.

فصل الخريف

ومن المتوقع أن تتكون شبورة مائية خفيفة في الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والمناطق القريبة من  المسطحات المائية .

وتشير خرائط الطقس إلى نشاط الرياح أحياناً في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، خاصة في المناطق المكشوفة.

وبحسب تصريحات الأرصاد تكون حالة البحر المتوسط ما بين خفيفة إلى معتدلة، حيث يتراوح ارتفاع الموج بين متر و1.5 متر، مع رياح جنوبية شرقية وشمالية غربية.

وأخيرا عن البحر الأحمر، فمن المتوقع أن تكون حالته معتدلة، مع ارتفاع الموج ما بين 1.5 متر ومترين، واتجاه الرياح شمالية غربية.

تابع موقع تحيا مصر علي