عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حملة توعية جديدة تستهدف ركاب مترو الأنفاق

مبادرة المترو| حملة وطنية لاقتلاع جذور الإدمان وتصحيح المفاهيم

الإدمان
الإدمان

في إطار جهود مكافحة تعاطي المخدرات، أطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، حملة توعية جديدة تستهدف ركاب مترو الأنفاق، وذلك بهدف رفع الوعي بأضرار المخدرات بين مختلف شرائح المجتمع. 

حملة توعية جديدة تستهدف ركاب مترو الأنفاق 

صرح مدحت وهبة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، خلال مكالمة هاتفية مع برنامج "صباح البلد" الذي يُبث على قناة صدى البلد، أن المبادرة تسعى لتوعية الشباب بمخاطر تعاطي المواد المخدرة، وتصحيح المفاهيم الخاطئة المنتشرة بينهم. 

وأوضح مدحت وهبة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن التعاون مع شركة إدارة وتشغيل مترو الأنفاق يأتي نظراً لأهمية هذا المرفق في الوصول إلى شريحة واسعة من المواطنين، مما يسهل نشر رسائل التوعية وإبراز آليات الاكتشاف المبكر للإدمان.

وأضاف مدحت وهبة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن الحملة تتضمن توزيع منشورات توعوية تهدف إلى مساعدة الأسر على التواصل مع الصندوق للحصول على خدمات العلاج مجانًا وبسرية تامة. 

وأكد مدحت وهبة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن من بين أهداف المبادرة تصحيح الفكرة الخاطئة بأن المخدرات تزيد من القدرة على العمل أو تسبب السعادة، إضافة إلى معالجة دوافع التجربة لدى الشباب.
في الختام، تأتي هذه المبادرة كجزء من الجهود المستمرة التي يبذلها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي للتصدي لظاهرة تعاطي المخدرات، التي تمثل تحديًا كبيرًا للمجتمع. 

من خلال استهداف شريحة واسعة من المواطنين عبر مرفق حيوي كمترو الأنفاق، تسعى الحملة إلى نشر الوعي بأضرار المخدرات وتصحيح المفاهيم المغلوطة المرتبطة بها، مما يسهم في حماية الشباب من الانجراف نحو هذه الآفة المدمرة، و التركيز على تقديم الدعم للأسر وتوفير خدمات علاجية مجانية وسرية يعكس التزام الصندوق بتقديم الحلول العملية لمكافحة الإدمان. 

ومع استمرار هذه الجهود، يأمل الصندوق في تحقيق مجتمع خالٍ من المخدرات، يتمتع أفراده بالصحة والعافية، وقادر على مواجهة التحديات المستقبلية بروح إيجابية ومستقبل واعد.

فيما أعلنت وزارة الصحة والسكان، وصول أعداد زائري المنصة الإلكترونية التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، منذ إطلاقها في 16 مارس 2022 وحتى اليوم إلى 91 ألفا و795 زائر.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، بإتاحة خدمات الدعم النفسي والاستشارات النفسية وعلاج الإدمان، والعمل على توعية المواطنين بكيفية الحصول على الاستشارات الطبية الخاصة بالصحة النفسية، عبر المنصة الإلكترونية.

تابع موقع تحيا مصر علي