عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

توقعات الطقس| الأرصاد: أجواء صيفية حارة تصل إلى 43 درجة مئوية

طقس
طقس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة ليوم الثلاثاء، مؤكدة استمرار الأجواء الصيفية الحارة مع ارتفاع درجات الحرارة لتصل إلى 43 درجة مئوية في بعض المناطق. 

حالة الطقس اليوم الثلاثاء في مصر 

وفقاً لتقارير هيئة الأرصاد الجوية، يسود اليوم طقس حار ورطب خلال النهار في معظم أنحاء البلاد، ويصبح الطقس شديد الحرارة في جنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما يميل إلى الاعتدال والبرودة قليلاً ليلاً.

كما أشار تقرير الأرصاد، إلى وجود شبورة مائية خفيفة صباحاً على الطرق الزراعية والسريعة والمناطق القريبة من المسطحات المائية، إضافة إلى نشاط الرياح المعتدلة على فترات متقطعة.

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء في مصر 

وفيما يخص درجات الحرارة المتوقعة ليوم الأربعاء، فهي كالتالي:
- القاهرة الكبرى والوجه البحري: 37 درجة مئوية، المحسوسة 39 درجة.
- السواحل الشمالية: 33 درجة مئوية، المحسوسة 36 درجة.
- جنوب سيناء: 40 درجة مئوية، المحسوسة 43 درجة.
- شمال الصعيد: 40 درجة مئوية، المحسوسة 42 درجة.
- جنوب الصعيد: 43 درجة مئوية، المحسوسة 44 درجة.

من جهة أخرى، ذكر المعهد القومي للبحوث الفلكية أن فصل الشتاء في مصر سيبدأ هذا العام في 21 ديسمبر 2024، ويستمر لمدة 88 يوماً و23 ساعة و35 دقيقة، على أن ينتهي في 20 مارس 2025.

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة تعتبر حول المعدلات الطبيعية، ولكن ارتفاع نسبة الرطوبة هو ما يجعل المواطنين تشعر أن درجات الحرارة أعلى من 36 درجة.

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن فترات المساء يكون هناك نشاط للرياح، وسرعته بين 30 لـ 35 كيلو متر على الساعة، وأن البلاد في الصباح الباكر تتأثر بشبورة مائية.

تابع موقع تحيا مصر علي