عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مضاعفات انقطاع الطمث عند السيدات .. أعراض لا تتجاهليها

انقطاع الطمث
انقطاع الطمث

يمكن أن يكون انقطاع الطمث أمرًا صعبًا للغاية، لأن كل هذه الأمور تسبب خطراً كبيراً على حياة المرأة، نحن نعلم أن انقطاع الطمث غالبًا ما يكون بمثابة تحول بيولوجي لدى النساء. في كثير من الأحيان هذا لا يدعو للقلق، ومع ذلك، تشير الدراسات إلى أن أعراض انقطاع الطمث الشديدة يمكن أن تؤدي إلى العديد من المضاعفات الخطيرة.

العديد من النساء من القلق المفرط في هذا الوقت، غالبًا ما يكون انقطاع الطمث أمرًا يتعين على المرأة التعامل معه بثقة، لكن الدراسات تشير إلى أن أعراض انقطاع الطمث الشديدة في كثير من الأحيان يمكن أن تؤدي إلى عدد من التقلبات المزاجية الخطيرة حسب ما رصده موقع تحيا مصر.

تأثير انقطاع الطمث على الصحة العقلية 

في كثير من الأحيان أثناء انقطاع الطمث، يمكن أن تسبب التغيرات الهرمونية صعوبات في الصحة العقلية. وتشمل هذه فقدان الذاكرة، وعدم التركيز، والافتقار العام إلى الوضوح العقلي. والحقيقة أن الكثير من النساء لا يدركن أن هذه الأمور ناتجة عن انقطاع الطمث، انقطاع الطمث هو وقت طبيعي في حياة المرأة، لكن في بعض الحالات تصبح أعراضه شديدة للغاية.

التغيرات الهرمونية هذه التغيرات غالبا ما تكون ناجمة عن انخفاض مستويات هرمون الاستروجين أثناء انقطاع الطمث لذا عليك الانتباه لهذه الأمور، يلعب الإستروجين دورًا كبيرًا في وظائف المخ في كثير من الأحيان يؤثر نقصه سلبا على وظائف المخ، وهذا يخلق وضعا خطيرا، ولكن إذا كان يسبب حالة خطيرة بالنسبة لك، فمن المهم رؤية الطبيب.

إدارة الأعراض إن كيفية إدارة الأعراض أمر مهم للغاية، في كثير من الأحيان، أول شيء هو تخفيف أعراض انقطاع الطمث. يمكن أن تساعد تغييرات نمط الحياة مثل ممارسة التمارين الرياضية بانتظام واتباع نظام غذائي متوازن وتقنيات إدارة التوتر في مكافحة هذه المضاعفات وفي المراحل الشديدة فإنه يسبب أيضًا حالات أكثر خطورة، انها تحتاج الى العلاج المناسب.

فمن الضروري الوقاية منه لدى النساء في مثل هذه الظروف، لكن الدعم القوي ضروري للنساء في هذه المرحلة، في كثير من الأحيان يمكن للأصدقاء والشركاء مساعدتهم في هذه المناسبة، الدعم العاطفي ضروري في هذا الوقت، لذلك عليك أن تكون حذرا للغاية، أول شيء يجب على النساء فعله هو التعرف على الأعراض مبكرًا وطلب العلاج.

تابع موقع تحيا مصر علي