عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد واقعة يمنى عياد.. طبيب تغذية علاجية يكشف تأثير "الدورة الشهرية" على زيادة الوزن

يمنى عياد
يمنى عياد

علق الدكتور محمد الشافعي استشاري التغذية العلاجية على واقعة لاعبه الملاكمة يمنى عياد، بعد تاثير التغيرات الفسيولوجية التي تسببت في خروجها من أولمبياد باريس.

استشاري التغذية العلاجية يكشف عن العوامل التي تعمل على رفع الوزن

واوضح الدكتور محمد الشافعي استشاري التغذية العلاجية خلال استضافة رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان اللاعبة يمنى عياد رياضيه ومتاهله للاولمبياد وتعلم جيدا القواعد الخاصة بتناول الطعام وتآكل بالجرامات وكل شيء محسوب بدقه والتحقت بالبطوله العالمية أولمبياد باريس وغير مسموح لها ان تحصل على اي طعام في هذا الوقت، موضحا ان هناك الكثير من العوامل التي تعمل على زياده القله النوم والارق والعصب المشدوده والتغيرات الفسيولوجية.


واضاف الدكتور محمد الشافعي استشاري التغذية العلاجية، ان شيء من السيناريوهات قد حصل مع اللاعبة يمنى عياد اما انها لم تنم جيدا لانها قلقه وتعلم ان لديها بطوله غدا وتدركا ان النوم احد الاسباب التي تعمل على زياده الوزن بالاضافه الى ان التغيرات الفسيولوجيه داخل جسمها والتي تعمل على حبس المياه تتسبب في رفع وزنها.

استشاري التغذية العلاجية: الدورة الشهرية ترفع الوزن لـ2 كيلو


واكمل الدكتور محمد الشافعي استشاري التغذية العلاجية ، ان السيناريو الاخير هو ان يمنى عياد جاء لها العذر الشهري مثل اي فتاه موضحا ان الدوره الشهريه تتسبب في رفع الوزن من كيلو الى 2 كيلو والتي تتسبب في حبس المياه وهو ما يحدث تغير هرموني.

استشاري التغذية العلاجية: طبيب يمنى عياد هو المتسبب في إخراجها من أولمبياد باريس 

واستدرك الدكتور محمد الشافعي استشاري التغذية العلاجية، ان هناك بعض الاخطاء والتي تحملتها بمفردها اللاعبه يمنى عياد بالرغم من ان الطبيب التغذيه الذي يتابع مها يعلم جيدا مواعيد ودورتها الشهريه ويعلم جيدا ان وزنها غير مسموح ان يتعدى 54 كيلو لذلك كان عليه ان يعمل على عدم تجاوزها 52 كيلو وكان من غير انا المفترض ان يكون وزن الفتاه عند الوزن الرسمي في حين ان هذا التغير يرفع الوزن الى نحو 2 كيلو

تابع موقع تحيا مصر علي