عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على نظام دوري أبطال أوروبا 2024/2025 وموعد القرعة وطريقة التأهل ومواعيد المباريات

دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

يستمر البحث عن نظام بطولة دوري أبطال أوروبا 2024/2025 بالنظام الجديد، وتشهد النسخة الجديدة في دوري أبطال أوروبا مشاركة 36 فريقا بدلا من 32 وانتهاء النظام القديم للبطولة، مع إلغاء نظام دور المجموعات، وعدم هبوط الفرق غير المؤهلة للأدوار التالية للدوري الأوروبي، ويستعرض موقع تحيا مصر تفاصيل نظام دوري أبطال أوروبا 2024/2025.

نظام دوري أبطال أوروبا الجديد

في البداية سيكون عدد الفرق المشاركة في دوري أبطال أوروبا 2024/2025 عدد 36 فريقا بدلا من 32 وتم إلغاء دور المجموعات في النظام الجديد، وتم إلغاء نظام الفرعة اليدوي بوجود أحد النجوم لاختيار الفرق والمباريات، ولكن هذه المرة ستكون القرعة إلكترونيا.

تقام بطولة دوري أبطال أوروبا بنظام الدوري، وسيلعب كل فريق مشاركة في البطولة أمام 8 أندية مختلفة في الدوري، وسيكون تحديد الفرق إلكترونيا، وسيلعب كل فريق 8 مباريات في مرحلة الدوري من أجل معرفة الفرق الصاعدة لدور الـ 16.

Image
دوري أبطال أوروبا

سيلعب كل فريق 4 مباريات على ملعبه و4 مباريات خارج ملعبه في نظام الدوري، ويتم تحديد المباريات بناء على ترتيب كل مستوى، فالمستوي الأول سيلعب الفريق مباراة على ملعبه ومباراة خارج ملعبه، وهكذا حتى نهاية المستويات.

في تصنيف دوري أبطال أوروبا الجديد سيلعب كل فريق أمام فريقين من كل تصنيف وصولا للتصنيف الرابع، وستقام مباريات دوري أبطال أوروبا أيام "الثلاثاء، الأربعاء، والخميس" وتقام مباريات الجولة الأخيرة في يوم واحد وفي ساعة واحدة.

نظام التأهل لدور الـ 16

تتأهل أول 8 فرق بشكل مباشر لدور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا، أما الفرق من المركز التاسع حتى الـ 24 سيكون هناك دور خروج مغلوب "إقصائية" ذهابا وإيابا" ويتأهل 8 فرق آخرى لدور الـ 16، وبذلك يتم معرفة كل الفرق المتأهلة لدور الـ 16.

أما الفرق من الـ 25 حتى 36 فتخرج نهائيا من بطولة دوري أبطال أوروبا ولا يحق لها التواجد في بطولة الدوري الأوروبي، كما كان يحدث في السابق، وتمنع قرعة الدوري لعب فريق أمام فريق آخر من نفس الدولة، ولكن من الممكن أن تكون هناك مباريات لفريق ضد فريقين من نفس الدولة.

Image
Image

قرعة دوري أبطال أوروبا

تقام قرعة دوري أبطال أوروبا يوم الخميس 29 أغسطس لمعرفة جدول بطولة دوري أبطال أوروبا الجديد.

تابع موقع تحيا مصر علي