عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد الإفراج عنه.. رفع التحفظ على أموال السويركي مالك التوحيد والنور وأفراد من عائلة سعودي

السويركي
السويركي

قررت المحكمة رفع التحفظ على أموال السويركي مالك التوحيد والنور وأفراد من عائلة سعودي، وذلك بعد الإفراج عنه ، ضمن قائمة المفرج عنهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وفيما يلي يرصد لكم تحيا مصر التفاصيل بالكامل.

قرار المحكمة برفع التحفظ على أموال السويركي مالك التوحيد والنور
 

حيث أمرت محكمة الأمور المستعجلة برفع التحفظ على أموال أفراد من عائلة سعودي، وسيد السويركي مالك التوحيد والنور، وذلك بناء على دعوى مرفوعة من رئيس لجنة التحفظ على الأموال.

محامي يكشف مفاجأة بشأن سيد السويركي مالك التوحيد والنور

وفي وقت سابق نشر المحامي أحمد أبو العلا ماضي عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل فيسبوك، صور تجمع رجب السويركي مالك سلسلة محلات التوحيد والنور، من محبسه، مع بعض أفراد أسرته، وأشار إلى أنها له عقب خروجه من محبسه.

إخلاء سبيل السويركي

وكانت الأجهزة الأمنية قد قررت الإفراج عن رجب سيد السويركي صاحب سلسلة التوحيد والنور، وذلك بعد الإعلان عن صدور قائمة عفو جديدة، وذلك ضمن جهود الدولة التي تبذلها للإفراج عن بعض المحبوسين والمحكوم عليهم ضمن قائمة المفرج عنهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

السويركي عقب خروجه من محبسه مع أسرته


يشار إلى أن أجهزة الأمن كانت قد ألقت القبض على رجل الأعمال سيد رجب السويركي، ومالك محال التوحيد والنور، المنتشرة فى جميع محافظات مصر، بتهمة تمويل والانضمام لجماعة محظورة ، في 5 ديسمبر الماضي، فيما برأت محكمة جنح العجوزة، قبل 5 أعوام  محمد عبد الحكيم “السويركي” من تهمة إهانة علم مصر ووضعه على الأحذية المبيعة بالمحلات، وذلك في أولى جلسات المحاكمة، وفي عام 2002 عاقبته المحكمة بالسجن لمدة 7 سنوات بتهم الجمع بين 5 زوجات في وقت واحد وتزويره في قسائم الطلاق والزواج بمساعدة مأذونين شرعيين، ثم تم تخفيف الحكم إلى 3 سنوات بعد الاستئناف عام 2003.


كانت جهات التحقيق وجهت اتهامات للمتهمين الانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية وإمدادها بالأموال لتحقيق أغراضها بتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على رجال القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما والمنشآت العامة والإضرار بالاقتصاد القومي للبلاد، والانضمام لجماعة إرهابية وتمويل أنشطتها بملايين الجنيهات، عبر ضخ أموال في حسابات قيادات بالجماعة، بالإضافة إلى تقديم مساعدات عينية تقدر قيمتها بملايين الجنيهات.

تابع موقع تحيا مصر علي