عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأمور المستعجلة ترفع التحفظ على 14 شخصا من عائلتي سعودي والسويركي

محكمة - أرشيفية
محكمة - أرشيفية

كواليس جديدة بشأن التحفظ على أموال أسرتي السويركي وسعودي، ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل والتطورات الأخيرة.

رفع التحفظ عن أموال 14 شخصا بعائلتي سعودي والسويركي

حيث قضت محكمة الأمور المستعجلة في القاهرة برفع التحفظ عن 14 شخصا من عائلة سعودى والسويركى صاحبة سلسلة محلات التوحيد والنور وذلك بناء على طلب لجنة التحفظ.

وكان الإعلامي مصطفى بكري في وقت سابق قرر إن هناك قرارا مهما اتخذته الدولة بالإفراج عن رجل الأعمال سيد رجب السويركي صاحب سلسلة محلات التوحيد والنور.

تفاصيل الإفراج عن رجب السويركي

‏وتابع مصطفى بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، كان في استقباله فور خروجه من أحد مراكز الإصلاح والتأهيل عدد من أسرته وأبنائه.

تفاصيل حبس رجل الأعمال السويركي

وكانت الدائرة الرابعة إرهاب، بمحكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، قررت تجديد حبس صفوان ثابت، ونجله سيف صفوان ثابت، رجب السويركي، 45 يوما على ذمة القضية رقم ٨٦٥ لسنة ٢٠٢٠ حصر أمن دولة.

كانت النيابة وجهت اتهامات الانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية وإمدادها بالأموال لتحقيق أغراضها بتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على رجال القوات المسلحة والشرطة ومنشآت هما والمنشآت العامة والإضرار بالاقتصاد القومي للبلاد، والانضمام لجماعة إرهابية وتمويل أنشطتها بملايين الجنيهات.

حيث اتهمت النيابة العامة السويركي وآخرين بتمويل الإرهاب عبر ضخ أموال في حسابات قيادات بالجماعة، بالإضافة إلى تقديم مساعدات عينية تقدر قيمتها بملايين الجنيهات.

كانت جهات التحقيق المختصة قررت حبس رجل الأعمال الإخواني سيد رجب السويركي  مالك سلسلة محلات التوحيد والنور 15 يوما علي ذمة التحقيقات لاتهامه بمشاركة جماعة إرهابية أهدافها.

وأسندت جهات التحقيق للمتهم سيد السويركي اتهامات مشاركة جماعة إرهابية  أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

كما أسندت جهات التحقيق  إلى سيد السويركي عدة  جرائم منها تمويل جماعة ارهابية بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

تابع موقع تحيا مصر علي