عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

فازت بالميدالية الفضية .. لاعبة جمباز شاركت في الأولمبياد تعمل في مطعم

لاعبة جمباز
لاعبة جمباز

لقد منحت دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 عشاق الرياضة في جميع أنحاء العالم لمحة عن العديد من الرياضيين المتميزين، الذين حققوا لحظة اختراق خلال الحدث الذي استمر لمدة أسبوعين. 

ومن بين هؤلاء الرياضيين لاعبة الجمباز الصينية تشو يا تشين، التي فازت بالميدالية الفضية في حدث الجمباز على عارضة التوازن في باريس 2024 وفقا لما رصده موقع تحيا مصر

وقد اكتسبت الفتاة البالغة من العمر 18 عامًا شهرة كبيرة بلحظة مؤثرة عندما تم التقاطها على منصة التتويج الأولمبية، حيث حاولت عض ميداليتها والآن، حصل المشجعون والمؤيدون عبر الإنترنت على لمحة عن حياتها في وطنها، حيث تساعد والديها في أحد المطاعم.

حصلت تشو يا تشين على المركز الثاني في مسابقة عارضة التوازن في باريس 2024، بين لاعبتين إيطاليتين، أليس داماتو ومانيلا إسبوزيتو. كانت لاعبتان إيطاليتان تعضان ميداليتهما أثناء التقاط الصور بعد الحدث، مما أثار تسلية تشو، التي حاولت القيام بذلك بنفسها. لقد خلق ذلك لحظة مفيدة انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي.

شاهد: 

والآن، في أعقاب الألعاب الأوليمبية، أصبحت تشو يا تشين مشهورة مرة أخرى، ولكن هذه المرة، يمكن رؤية تشو وهي تساعد أسرتها في تقديم الطعام في مطعم محلي في مدينتها الأم هينجيانج، في مقاطعة هونان في الصين.

من هو تشو يا تشين؟

حتى في سن الثامنة عشرة فقط، تفتخر تشو يا تشين بالفعل بسجلها المذهل من الميداليات في مسيرتها في الجمباز. بدأت تشو ممارسة الجمباز عندما كانت في الثالثة من عمرها فقط، وهي متخصصة في فئة عارضة التوازن.

في عام 2020، فازت تشو بالميدالية الذهبية الفردية في عارضة التوازن في بطولة الصين. وعلى مستوى الكبار، فازت تشو بالميدالية الذهبية في الألعاب الوطنية الصينية وبطولة العالم، قبل حصولها على أول ميدالية أولمبية لها في باريس.

وفي باريس 2024، تأهلت تشو متفوقة على لاعبة الجمباز الأسطورية سيمون بايلز، ثم فازت بالميدالية الفضية بمجموع 14.100، وهو أقل بقليل من صاحبة الميدالية الذهبية داماتو التي سجلت 14.366، وتغلبت تشو على بايلز مرة أخرى في النهائي، حيث احتلت الأخيرة المركز الخامس خارج منصة التتويج

تابع موقع تحيا مصر علي