عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل المباراة النهائية .. استبعاد مصارعة هندية لسبب غير متوقع من الالومبياد

مصارعة هندية
مصارعة هندية

تم استبعاد المصارعة الهندية فينيش فوجات، الذي كانت على أعتاب المجد النهائي في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، قبل ساعات من المباراة النهائية. 

تم العثور على فينيش، التي كانت تتنافس في فئة المصارعة الحرة 50 كجم، فوق الحد الأقصى للوزن البالغ 50 كجم لحدثها بمقدار 100 جرام حسب ما رصد موقع تحيا مصر

تتنافس فينيش عادة في فئة 53 كجم لكنها خفضت وزنها إلى 50 كجم لأولمبياد باريس، في اليوم الثاني من وزنها، وجد أنها تجاوزت الحد الأقصى بهامش صغير يبلغ حوالي 100 جرام. استأنفت الجمعية الأولمبية الهندية (IOA) استبعادها.

وبعد أن تجاوزت وزنها الحد الأقصى، طلب المسؤولون الهنود من اللجنة الأولمبية المزيد من الوقت، لكن المصادر قالت إن "المجال للتفاوض كان ضئيلا للغاية".

تحدث رئيس الوزراء ناريندرا مودي، الذي أعرب عن يأسه لكنه أشاد بصمود فينش فوجات في منشور مشجع، إلى رئيسة رابطة لاعبي كرة القدم الهندية بي تي أوشا وأمرها بتقديم احتجاج قوي. كما اقترح أن تدرس الهند جميع الخيارات للاستئناف.

كتبت فينش فوجات التاريخ عندما أصبحت أول امرأة هندية تصل إلى نهائيات مسابقة المصارعة في الألعاب الأوليمبية. وقد ترك استبعادها وهي على وشك الفوز بالميدالية الذهبية أو الفضية في الألعاب الأوليمبية الهند في حالة من الصدمة.

ورغم أن فينيش كانت متأكدة من الفوز بالميدالية الفضية، فإن استبعادها يعني أنها لن تفوز بأي ميدالية في دورة باريس للألعاب الأوليمبية.

ربما كانت أول مباراة لفينيش في دورة الألعاب الأوليمبية في باريس هي الأصعب على الإطلاق. فقد واجهت المصارعة اليابانية يوي سوساكي التي لم تخسر أي مباراة في مسيرتها الدولية، كما فازت ببطولة العالم الأوليمبية أربع مرات. ولكن بعد ذلك، حدث ما حدث لفينيش. 

كانت معاناة فينش خارج الملعب هي التي ساعدتها على اكتساب القوة واستخدام خطة لعب مثالية، لقد فاجأت بطلة الأولمبياد الحالية في واحدة من أكبر المفاجآت التي شهدتها الألعاب على الإطلاق.

في المباراة التالية، تغلبت فينيش على أوكسانا ليفاش من أوكرانيا لتضمن مكانًا في الدور نصف النهائي في منافسات السباحة الحرة للسيدات بوزن 50 كجم. وانهمرت دموع الفرح على خديها، لكن المهمة لم تنته بعد. 

وفي الدور نصف النهائي، تغلبت فينيش على الكوبية يوسنيليس جوزمان لوبيز لتؤكد حصولها على الميدالية وتصبح أول مصارعة هندية تصل إلى النهائي في الألعاب الأولمبية.

تابع موقع تحيا مصر علي