عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هجوم سيبراني.. قراصنة من كوريا الشمالية استغلوا ثغرة في "ويندوز" لتثبيت برمجيات خبيثة

صورة تعبيرية لقراصنة
صورة تعبيرية لقراصنة من كوريا الشمالية

كشف موقع  "بلييبينج كمبيوتر" التقني المتخصص، بقيام مجموعة قراصنة من كوريا الشمالية، باستغلال ثغرة في برنامج تشغيل مايكروسوفت "ويندز" لتثبيت برمجيات خبيثة، 

قراصنة من كوريا الشمالية استغلوا ثغرة في "ويندوز" لتثبيت برمجيات خبيثة

وذكر الموقع أن قراصنة "لازاروس" من كوريا الشمالية، استغلوا ثغرة "يوم الصفر" في ويندوز لتثبيت برمجيات "روتيكيت" الخبيثة.

قراصنة من كوريا الشمالية استغلوا ثغرة في "ويندوز" لتثبيت برمجيات خبيثة

وبحسب التقرير الذي نشره الموقع المتخصص في عالم التقنيات، فشركة "مايكروسوفت" التفتت إلى هذه الثغرة، وقامت بإصلاحها من خلال تحديث لنظام تشغيلها الذي أطلقته لشهر أغسطس 2024، الذي تضمن إصلاح 7 ثغرات أخرى أيضًا.

الوصول إلى المعلومات الشخصية والبنكية الخاصة بالمستخدمين

الجدير بالذكر أن هذه الثغرة تمنح للقراصنة بإمكانية الولوج إلى كافة المعلومات الشخصية والبنكية الخاصة بالمستخدمين، وتعمل على إيقاف كافة برمجيات "ويندوز" لمراقبة البرمجيات الخبيثة.

وأشار التقرير إلى أن تلك الثغرة سمحت للهاكرز بالوصول غير المصرح به إلى مناطق النظام الحساسة، مستخدمين برمجيات خبيثة أخرى لإخفاء أنشطتهم عن برامج الأمان.

ولم تحدد التقارير الأجهزة التي استهدفتها مجموعة الهاكرز الكورية الشمالية، ولكن من المعروف حول هذه المجموعة أنها تستهدف دومًا الشركات المالية وشركات العملات المشفرة في عمليات سطو إلكتروني بملايين الدولارات تستخدم لتمويل أسلحة وبرامج الحكومة الكورية الشمالية الإلكترونية.

أمريكا تعرض مكافأة مالية 5 ملايين دولار للحصول على معلومات عن القراصنة

وتقدم الحكومة الأمريكية مكافأة تصل إلى 5 ملايين دولار مقابل الحصول على أي معلومات حول هذه المجموعة وتحديد هوياتهم أو أماكن تواجدهم.

ولا يوجد علاقات دبلوماسية بين بيونج يانج وواشنطن، وتوقفت المحادثات بشأن الحد من التوترات ونزع السلاح النووي لكوريا الشمالية منذ 2019، ولن يحدث أي تغيرات بغض النظر عمن سيتم انتخابه في سباق الانتخابات الأمريكية القادمة.

كوريا الشمالية: تخزين الأسلحة النووية أفضل سبيل لمواجهة أمريكا

وسبق أن أكد زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون في وقت سابق من الشهر الجاري أن بلاده لديها مستوى أكثر تطورًا من التأهب النووي في المستقبل القريب لمواجهة أية تحديات.

ونقلت وكالة "رويترز" عن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، تأكيده أن تخزين وتطوير الأسلحة النووية أفضل سبيل لمواجهة أمريكا.

وتعهدت كوريا الشمالية "بتدمير أعدائها تمامًا" في حالة الحرب، عندما يعطي الزعيم كيم جونج أون الأمر بذلك، حسبما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية.

تابع موقع تحيا مصر علي