عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كوريا الشمالية: تخزين الأسلحة النووية أفضل سبيل لمواجهة أمريكا

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون

أكد زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون أن بلاده لديها مستوى أكثر تطورًا من التأهب النووي في المستقبل القريب لمواجهة أية تحديات.

تخزين وتطوير الأسلحة النووية

ونقلت وكالة "رويترز" عن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، تأكيده أن تخزين وتطوير الأسلحة النووية أفضل سبيل لمواجهة أمريكا.

حالة الحرب

وتعهدت كوريا الشمالية "بتدمير أعدائها تمامًا" في حالة الحرب، عندما يعطي الزعيم كيم جونج أون الأمر بذلك، حسبما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية.

منطلق الكراهية المتزايدة

وأدلى كبار المسؤولين العسكريين بهذه التعليقات "من منطلق الكراهية المتزايدة" تجاه الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في اجتماع حضره "كيم"، أمس، للاحتفال بالذكرى السنوية الحادية والسبعين للحرب الكورية، وفقًا لوكالة الأنباء المركزية الكورية.

لا توجد علاقات دبلوماسية

ولا توجد علاقات دبلوماسية بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، وتوقفت المحادثات بشأن الحد من التوتر ونزع السلاح النووي لكوريا الشمالية منذ عام 2019.

الاحتفال بمناسبة الذكرى الـ71 لتوقيع الهدنة

وفي وقت سابق حضر كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية، الاحتفال بمناسبة الذكرى الـ71 لتوقيع الهدنة التي أنهت الحرب الكورية، التي استمرت 3 سنوات، من عام 1950 إلى 1953، وفقا لـ “رويترز”.

"تدمير كامل" لأعدائها في حالة الحرب

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية بأن كوريا الشمالية تتعهد بـ"تدمير كامل" لأعدائها في حالة الحرب، إذ أمر الزعيم بذلك.

دافع الكراهية المتزايدة

وأدلى كبار المسؤولين العسكريين بمن فيهم العقيد بالجيش ري أون ريونج والملازم أول في البحرية يو كيونج سونج بهذه التصريحات “بدافع الكراهية المتزايدة” تجاه الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية، في اجتماع للاحتفال بالذكرى 71 لهدنة الحرب الكورية.

لا يوجد علاقات دبلوماسية بين بيونج يانج وواشنطن

وأشارت وسائل إعلام كورية إلى أنه لا يوجد علاقات دبلوماسية بين بيونج يانج وواشنطن، وتوقفت المحادثات بشأن الحد من التوترات ونزع السلاح النووي لكوريا الشمالية منذ 2019، ولن يحدث أي تغيرات بغض النظر عمن سيتم انتخابه في سباق الانتخابات الأمريكية القادمة.

واتهم المسؤولون العسكريون الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بالعزم على إثارة حرب نووية

وتعهد كبار المسؤولين العسكريين في كوريا بتعزيز كفاءة الحرب لشن “هجوم ساحق على العدو في أي وقت ودون تأخير وتدميرهم بالكامل، القائد الأعلى كيم يعطي أمرًا”.

تابع موقع تحيا مصر علي