عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حالة الطقس اليوم الثلاثاء في مصر

تحذير من الارصاد الجوية| ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة اليوم الثلاثاء

الطقس اليوم
الطقس اليوم

أصدرت هيئة الارصاد الجوية، تحذيرًا بشأن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، 20 أغسطس 2024، مشيرةً إلى توقعات بارتفاع درجات الحرارة والرطوبة على مستوى البلاد. وذكرت هيئة الارصاد، أن البلاد ستشهد استمرارًا في ارتفاع نسب الرطوبة، مما سيزيد من الشعور بالحرارة بمعدل يتراوح بين 2 و3 درجات مئوية فوق المتوقع.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء في مصر 

وفقًا لهيئة الارصاد الجوية، من المتوقع أن يكون الطقس حارًا ورطبًا خلال النهار على معظم المناطق، مع حرارة شديدة في جنوب سيناء وبعض المناطق الأخرى، بينما سيكون الطقس مائلًا للحرارة في الليل. 

طقس

كما توقعت الارصاد ظهور بعض الظواهر الجوية مثل شبورة مائية خفيفة على الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية، بالإضافة إلى نشاط الرياح المعتدلة بشكل متقطع.

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء   

وفيما يلي توقعات نسب الرطوبة للستة أيام القادمة، طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس في مصر خلال الفترة المقبلة.

- القاهرة الكبرى والوجه البحري:
  - العظمى ليلًا: 80-85%
  - الصغرى نهارًا: 30-40%

- السواحل الشمالية: 
  - العظمى ليلًا: 90-95%
  - الصغرى نهارًا: 50-55%

- شمال الصعيد:  
  - العظمى ليلًا: 55-60%
  - الصغرى نهارًا: 20-30%

- جنوب الصعيد: 
  - العظمى ليلًا: 30-40%
  - الصغرى نهارًا: 15-20%

أما درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء فهي كالتالي:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 37 درجة مئوية، والمحسوسة 39 درجة مئوية.
- السواحل الشمالية: العظمى 35 درجة مئوية، والمحسوسة 38 درجة مئوية.
- جنوب سيناء: العظمى 41 درجة مئوية، والمحسوسة 43 درجة مئوية.
- شمال الصعيد: العظمى 40 درجة مئوية، والمحسوسة 42 درجة مئوية.
- جنوب الصعيد: العظمى 42 درجة مئوية، والمحسوسة 43 درجة مئوية.

نصائح للتعامل مع الطقس الحار 

مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة، من المهم اتباع بعض النصائح للحفاظ على صحتك وسلامتك في ظل الطقس الحار. إليك مجموعة من الإرشادات التي يمكن أن تساعدك في التعامل مع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.

شرب كميات كافية من الماء
تأكد من تناول كميات وفيرة من الماء طوال اليوم، ويساعد شرب الماء بانتظام على تعويض السوائل التي يفقدها الجسم بسبب العرق ويقيك من الجفاف، ومن الأفضل تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين أو الكحول، حيث يمكن أن تسهم في زيادة الجفاف.

تجنب التعرض المباشر للشمس
من الضروري تقليل التعرض المباشر لأشعة الشمس، خاصة خلال ساعات الذروة التي تكون فيها الشمس في أقوى حالاتها. حاول البقاء في الأماكن الظليلة وارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة لتقليل تأثير الحرارة على جسمك.

استخدام واقي الشمس
لا تنسَ تطبيق واقي الشمس على جميع أجزاء جسمك المكشوفة، واختَر منتجًا ذو عامل حماية مناسب لحمايتك من حروق الشمس. يُفضل إعادة تطبيق الواقي كل ساعتين، خاصةً إذا كنت في الخارج لفترات طويلة.

تعديل النشاطات البدنية
إذا كنت مضطراً لممارسة النشاطات البدنية، حاول القيام بذلك في الصباح الباكر أو في المساء عندما تكون درجات الحرارة أقل. تجنب القيام بأي نشاطات مرهقة خلال ذروة الحرارة لتقليل خطر الإرهاق الحراري.

الاستفادة من التهوية الجيدة
احرص على تهوية الأماكن التي تقيم فيها جيداً واستخدام المراوح أو مكيفات الهواء لتبريد المكان، والتهوية الجيدة يمكن أن تساعد في الحفاظ على درجة حرارة مريحة داخل المنزل أو المكتب.

تناول وجبات خفيفة وصحية
تناول وجبات خفيفة وغنية بالسوائل، مثل الفواكه والخضروات، وتجنب الأطعمة الثقيلة والدهنية التي قد تزيد من الإحساس بالحرارة. تناول الطعام بانتظام يمكن أن يساعدك في الحفاظ على مستويات الطاقة دون إضافة عبء إضافي على جسمك.

مراقبة حالات الطقس
تابع تحديثات الطقس بشكل مستمر لمعرفة أي تغييرات في درجات الحرارة أو تنبؤات الطقس. يساعدك ذلك في اتخاذ التدابير المناسبة في الوقت المناسب لتفادي المخاطر المرتبطة بالطقس الحار.

الاستراحة في أماكن مظللة
إذا كنت مضطراً للبقاء في الخارج، ابحث عن أماكن مظللة للراحة وتجنب التعرض المستمر لأشعة الشمس، ويمكن أن يساعد الظل في تقليل شعورك بالحرارة وتخفيف التعب.

مراقبة صحة الآخرين
كن حريصاً على مراقبة صحة الأشخاص من حولك، وخاصة الأطفال وكبار السن، حيث يكونون أكثر عرضة لتأثيرات الطقس الحار. تأكد من أنهم يتخذون الاحتياطات اللازمة ويشربون كميات كافية من الماء. 

باتباع هذه النصائح، يمكنك التمتع بيومك بشكل أكثر أمانًا وراحة حتى في ظل الظروف الجوية الحارة.

تابع موقع تحيا مصر علي