عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس غدا الثلاثاء

الطقس
الطقس

أفادت هيئة   الأرصاد الجوية  ، بأن غدا الثلاثاء، يشهد طقس حار رطب نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

طقس الغد 

ورصد موقع  تحيا مصر  بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، يوضح أن غدا يشهد شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

درجات الحرارة

ونقلت هيئة الأرصاد الجوية، في بيانها درجات الحرارة غدا الثلاثاء وجاءت كالتالي:

 القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 35 والصغرى 25، ومطروح العظمى 34 درجة والصغرى 25، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29 درجة.

وفي السياق أكدت الدكتورة  منار غانم ،  عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن البلاد خلال هذه الأيام تشهد ارتفاعات كبيرة في نسبة الرطوبة، وهذا يجعل المواطنين تشعر بأن درجات الحرارة مرتفعة.

اعرف نسبة الرطوبة في المناطق الساحلية

ونوهت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية على “القناة الأولى”، أن نسبة الرطوبة في المناطق الساحلية وصلت لـ 95%، وتتجاوز الـ 80% بالقاهرة والوجه البحري.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية :" نسب الرطوبة تزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع من 38 إلى 39 درجة مئوية، بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، أن يشهد غد، الجمعة، طقسا حار رطب نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية ، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء".

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة تعتبر حول المعدلات الطبيعية، ولكن ارتفاع نسبة الرطوبة هو ما يجعل المواطنين تشعر أن درجات الحرارة أعلى من 36 درجة.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن فترات المساء يكون هناك نشاط للرياح، وسرعته بين 30 لـ 35 كيلو متر على الساعة، وأن البلاد في الصباح الباكر تتأثر بشبورة مائية.

تابع موقع تحيا مصر علي