عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

القوات الروسية تحرر قرية "نيويورك" في دونيتتسك

تحيا مصر

كشف رئيس لجنة "الغرفة العامة" في روسيا بشأن قضايا السيادة فلاديمير روجوف، أمس الاثنين، عن تحرير القوات الروسية قرية نيويورك في دونيتتسك، وانسحاب القوات الأوكرانية من هناك.

انسحاب القوت الأوكرانية من القرية

وأضاف روجوف في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية أنه بعد انسحاب القوت الأوكرانية من القرية، أجرت القوات الروسية عملية تطهير ومسح للمنطقة.

وتابع: "وردت معلومات ميدانية من قواتنا عن تحرير بلدة نيويورك في دونيتسك. لقد طرد رجالنا الجيش الأوكراني، فتراجع اللواء 46 المنفصل التابع للقوات الأوكرانية باتجاه قرية نيليبوفكا".

وأشار في ختام حديثة إلى أنه تم رفع العلم الروسي فوق قرية نيويورك، مؤكًدا استمرار عمليات تحرير الأراضي الروسية من الأوكرانيين.

القضاء على 1935 عسكريا أوكرانيا 

هذا وأعلنت الدفاع الروسية الاثنين القضاء على 1935 عسكريا أوكرانيا وتحرير محطة فييمكا للسكك الحديدية وبلدة أرتيوموفسك في دونيتسك، وتدمير عشرات الأسلحة الغربية المعطاة لقوات كييف خلال 24 ساعة.

إجلاء إلزامي للعائلات التي لديها أطفال في مدينة بوكروفسك بشرق أوكرانيا

أصدرت السلطات الأوكرانية، اليوم الاثنين، أمرًا بإجلاء إلزامي للعائلات التي لديها أطفال في مدينة بوكروفسك بشرق أوكرانيا، والتي يسكنها حوالي 53 ألف شخص. يأتي هذا القرار في ظل التقدم السريع الذي تحرزه القوات الروسية نحو المدينة. وأوضح المسؤولون الأوكرانيون أن سرعة التقدم الروسي تشكل تهديدًا مباشرًا لحياة المدنيين، مما يجعل من الضروري إخلاء المدينة والمناطق المجاورة.

روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في دونيتسك

في تطور جديد للصراع، أعلن الجيش الروسي، يوم الاثنين، عن سيطرته على بلدة جديدة في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا. هذه السيطرة تأتي في إطار الحملة العسكرية المستمرة التي تشنها روسيا لتعزيز مواقعها الاستراتيجية في منطقة دونباس. وتواصل القوات الروسية زحفها منذ أشهر نحو بوكروفسك والمناطق المحيطة بها، مما يزيد من الضغط على القوات الأوكرانية ويعقد الوضع الميداني.

رد أوكراني في كورسك وتصاعد التوترات

في المقابل، أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن الجيش الأوكراني يحقق تقدمًا مهمًا في منطقة كورسك الروسية الحدودية، حيث ينفذ هجومًا منذ نحو أسبوعين. وأوضح زيلينسكي أن الهجوم يهدف إلى إنشاء "منطقة عازلة" بين روسيا وأوكرانيا، مؤكدًا أن "الأهداف المحددة للهجوم قد تحققت". هذا التصعيد من جانب أوكرانيا يعكس رغبتها في مواصلة الضغط على روسيا عبر الحدود، مما يضيف طبقة جديدة من التوترات في المنطقة.

تابع موقع تحيا مصر علي