عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

متظاهرون يخترقون الحاجز الأمني.. انطلاق فعاليات مؤتمر الحزب الديمقراطي بمشاركة بايدن

تحيا مصر

انطلقت فعاليات المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي الأمريكي، بمشاركة الرئيس جو بايدن وكوادر من الحزب، في مدينة شيكاجو بولاية إلينوي.

وانطلق المؤتمر متأخرًا 15 دقيقة، بكلمة من رئيسة المؤتمر مينيون مور، ورئيس اللجنة الوطنية للحزب جايمي هاريسون.

وأثنت "مور" في كلمتها على بايدن وتسليمه للشعلة إلى نائبته كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية للرئاسة.

متظاهرين اخترقوا الحاجز الأمني لـ المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي

وأفادت وسائل إعلام أمريكية في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، بأن متظاهرين اخترقوا الحاجز الأمني لـ المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في شيكاجو، ما اضطر الشرطة إلى الدفع بقوات إنفاذ القانون.

الشرطة الأمريكية قد عززت تواجدها الأمني

وكانت الشرطة الأمريكية قد عززت تواجدها الأمني؛ لاحتواء أي مظاهر عنف قد تتزامن مع انعقاد مؤتمر الحزب الوطني الديمقراطي في شيكاغو.

ووفقا لوسائل الإعلام الأمريكية فإن أكثر من 2500 عنصر أمني من الشرطة المحلية يدعمهم مئات من العناصر استقدموا من خارج الولاية يتولون عملية تأمين المؤتمر.

مناظرة هاريس وترامب

أعلنت حملة المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية، كامالا هاريس، يوم الخميس، عن التوصل إلى اتفاق مع الرئيس السابق والمرشح الجمهوري، دونالد ترامب، لإجراء ثلاث مناظرات انتخابية خلال الحملة الرئاسية القادمة. ويتضمن الاتفاق تنظيم مناظرتين بين هاريس وترامب، بالإضافة إلى مناظرة واحدة بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس. يأتي هذا الاتفاق بعد أسابيع من التجاذبات والنقاشات بين الحملتين حول عدد وتوقيت المناظرات.

تفاصيل المناظرات: تواريخ المواجهة المنتظرة

من المقرر أن تُجرى المناظرة الأولى بين هاريس وترامب في 10 سبتمبر، وستكون هذه المناظرة الحدث الرئيسي في الحملة الانتخابية التي تقترب من موعد الانتخابات في 5 نوفمبر. أما المناظرة الثانية، التي ستجمع بين نائبي الرئيس، فمن المقرر عقدها في الأول من أكتوبر، بين تيم والز، نائب هاريس على بطاقة الترشح، وجاي دي فانس، مرشح ترامب لمنصب نائب الرئيس. وتعتبر هذه المناظرة فرصة حاسمة لكلا المرشحين لإثبات قدرتهما على قيادة البلاد في حال غياب الرئيس. وستكون هناك مناظرة ثانية بين هاريس وترامب في وقت لاحق من شهر أكتوبر، مما سيزيد من سخونة الحملة الانتخابية.

خلفية التحضير للمناظرات: جهود الحملة وجذب الجماهير

حملة هاريس تسعى جاهدة لتعزيز مكانتها أمام ترامب، خاصة مع اقتراب موعد الاقتراع. وأكدت حملة هاريس في بيانها أن "النقاش حول المناظرات قد انتهى"، بعد قبول حملة ترامب لإجراء ثلاث مناظرات رئيسية. يأتي هذا الاتفاق بعد ضغوط من حملة ترامب لتنظيم مناظرتين إضافيتين في سبتمبر، مما يعكس أهمية هذه المواجهات في رسم ملامح الانتخابات المقبلة.

حملة هاريس: انطلاقة قوية وجذب الجماهير

تسعى هاريس لأن تكون أول امرأة تنتخب رئيسة للولايات المتحدة، بعد أن كانت أول امرأة تتولى منصب نائب الرئيس. وقد شهدت حملتها الانتخابية بداية قوية، حيث نجحت في قلب تقدم ترامب في استطلاعات الرأي وجذب تبرعات كبيرة وحشود ضخمة إلى تجمعاتها الانتخابية. ومع اقتراب موعد المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في شيكاغو الأسبوع المقبل، تتوجه هاريس ووالز إلى هناك لتعزيز دعمهما والتواصل مع القاعدة الانتخابية.

المناظرات التلفزيونية: منصات حاسمة في السباق الانتخابي

من المتوقع أن تلعب المناظرات التلفزيونية دوراً حاسماً في تشكيل آراء الناخبين قبل التصويت. وستستضيف شبكة "آيه بي سي نيوز" مناظرة هاريس وترامب في 10 سبتمبر، بينما تقام المناظرات الأخرى برعاية شبكات كبرى مثل "سي بي اس" و"سي ان ان". وكان ترامب قد أعرب سابقاً عن تحفظاته على بعض الشبكات بسبب نزاعات قانونية، لكن يبدو أن حملته وافقت أخيراً على إجراء المناظرات وفق الشروط الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي