عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

التموين: إضافة المواليد على البطاقات التموينية تحتاج لمخصصات مالية كبيرة

البطاقات التموينية
البطاقات التموينية

أفاد أحمد كمال، المتحدث باسم  وزارة التموين  والتجارة الداخلية، بأن عملية حذف وإضافة المواليد على البطاقات التموينية تحتاج لمخصصات مالية كبيرة.

إضافة المواليد على البطاقات التموينية

وأضاف المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية،  في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد،  وينقلها موقع  تحيا مصر ، حذف وإضافة المواليد على البطاقات التموينية ستكون عبر الوسائل الحديثة ومن خلال تحديث البيانات.

وتابع المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية،   :" إعادة هيكلة الدعم على البطاقات التموينية ليس هدفه تقليل مبلغ الدعم ولكن وصوله لمستحقيه".

وعن  رغيف الخبز ، قال :" كل المقترحات الخاصة برغيف الخبز والسكر والدعم العيني والنقدي سيتم طرحها على الحوار الوطني ووسائل الإعلام".

موازنة وزارة التموين والتجارة الداخلية في العام المالي الجديد

ونوه متحدث التموين، بأن موازنة وزارة التموين والتجارة الداخلية في العام المالي الجديد 2024/2025 يصل إلى 133 مليار جنيه، وتنقسم بين السلع المختلفة.

وفي وقت سابق كشف أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين  والتجارة الداخلية، عن انخفاضات جديدة في أسعار بعض السلع.

التموين: نشهد حاليا ثباتا في الأسعار في الاسواق

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، في مداخلة هاتفية لبرنامج  "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة صدى البلد، وينقله موقع  تحيا مصر  ، :" أننا نشهد حاليا ثباتا في الأسعار في الاسواق".

وتابع أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، :" أيضا لدينا اكتفاء ذاتي من الأرز".

التموين بعد وقف طرح الحر: سيتم اعادة النظر في سعر السكر التمويني 

وفي سياق أخر أوضح أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن زيادة  أسعار السكر   في بطاقة مرتبطة  بأسعار توريد البنجر والقصب سيتم اعادة النظر في سعر السكر التمويني.

وأضاف  المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، في مداخلة هاتفية لبرنامج  على مسئوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، وينقله موقع تحيا مصر ، :" أنه لا مساس بسعر السكر التمويني".

وواصل المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية :" 65 ألف طن يتم صرفهم شهريا للمستفيدين من بطاقة التموين".

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي