عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سمير فرج: مصر رفضت مقترحات أمريكا بشأن السيطرة على قطاع غزة

 سمير فرج
سمير فرج

قال اللواء  سمير فرج  المفكر الاسترايجي، إن أمريكا وأوروبا تريدان إجراء انتخابات في غزة من أجل تشكيل حكومة تكنوقراط، معقبا:" مصر رفضت مقترحات أمريكا بشأن الدخول لمدة 6 أشهر والسيطرة على قطاع غزة".

سمير فرج: مصر رفضت مقترحات أمريكا بشأن الدخول لمدة 6 أشهر والسيطرة على قطاع غزة

وأضاف اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي، في مداخلة هاتفية ب برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، وينقله موقع  تحيا مصر  :" الرئيس عبدالفتاح السيسي رفض كل المقترحات المتعلقة بدخول القوات المصرية للقطاع، مستكملا:" مصر تؤيد سيطرة السلطة الفلسطينية على قطاع غزة".

وأردف اللواء سمير فرج المفكر الاسترايجي، :" إسرائيل رفضت دخول الرئيس محمود عباس أبو مازن إلى قطاع غزة، و الرئيس محمود عباس يدرك جيدا أن اسرائيل لم تقبل ذهابه إلى قطاع غزة".

سمير فرج : من الممكن أن تحدث حرب إقليمية في المنطقة 

وفي تصريحات مماثلة تحدث اللواء  سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، على أخر تطورات القضية الفلسطينية،  موضحا أن إسرائيل رفضت دخول  الرئيس الفلسطيني  محمود عباس مؤخرًا إلى قطاع غزة.

تطورات القضية الفلسطينية

ولمزيد من التفاصيل أضاف سمير فرج، في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامي أحمد موسى :" من الممكن أن تحدث حرب إقليمية في المنطقة؛ إذا استمرت الحرب في قطاع غزة".

ولفت اللواء  سمير فرج، المفكر الاستراتيجي،  إلى أن نتنياهو يريد السيطرة الكاملة على محور نتساريم  لفصل قطاع غزة، وما يفعله هو إعاقة لأي اتجاه إلى السلام في المنطقة، معقبا :"تفكير صهيوني بحت".

الرهائن الإسرائيليين

وحذر اللواء  سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، من حصول نتنياهو على الرهائن الإسرائيليين، قائلًا: " إذا حدث؛ سيظل متواجدًا في قطاع غزة للأبد".

وسبق أن أعلنت بعثة إيران الدائمة لدى الأمم المتحدة أن أولوياتها:"هي التوصل إلى وقف إطلاق نار دائم في غزة. وأي اتفاق توافق عليه حركة حماس سنعترف به أيضاً"، لافتا إلى أن:" إسرائيل انتهكت أمننا القومي وسيادتنا من خلال العمل الإرهابي الأخير. ونملك الحق المشروع بالدفاع عن أنفسنا، وهو أمر غير مرتبط بتاتاً بوقف إطلاق النار في غزة".

 

تابع موقع تحيا مصر علي