عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث الوزراء: سيكون هناك استثمارات مع المملكة العربية السعوديه

متحدث الوزراء
متحدث الوزراء

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء عن مفاجأة بشأن الاستثمار بين مصر والمملكة العربية السعودية الفترة المقبلة.

متحدث الوزراء: نسعى لجذب الاستثمار العربي

وقال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الساعة السادسة تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع عبر شاشة الحياة، ان الحكومه تهدف الى الاستثمار وتشجيع المستثمرين على الحصول على كافه التيسيرات الممكنه وضمان حمايه وتشجيع تلك الاستثمارات بما يوفر القدره والرغبه في زياده المستثمرين وضخ الاستثمارات في مصر.


وكشف المتحدث باسم مجلس الوزراء، على انهم سوف يكون هناك استثمارات مع المملكة العربية السعوديه والحكومه راس اولوياتها جذب الاستثمار الاجنبي المباشر ومن بينها المملكه العربيه السعوديه وكافه الدول العربيه حيث تسعه الدوله لجذبها للاستثمار في مصر.


واكد على ان الدوله لا زالت تسعى الى جذب المزيد من الفرص الاستثماريه وتقديم الحوافز لكافه الدول العربيه الشقيقه وعلى راسها المملكه العربيه السعوديه وسوف نشهد المزيد من الاستثمارات خلال الفتره المقبلة.

المتحدث باسم مجلس الوزراء: هناك العديد من الاتصالات بشأن الاستثمار مع المملكة العربية السعودية


واكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، على ان راس اولويات الحكومه وكانت هناك العديد من الاتصالات التي تتم ما بين الجانب المصري والجانب السعودي وعلى راسها جذب الاستثمارات من المملكه العربيه السعوديه ولكن لا يوجد مشروع بعينه وتم الاتفاق عليه حتى الان مستطردا انه يتوقع ان تتبلور تلك الاستثمارات لتقديم مشروعات في الفتره المقبلة.

المتحدث باسم مجلس الوزراء: هناك استراتيجية لتطوير الصناعة المصرية من أجل التصدير 

وفيما يخص الصناعة، أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، على ان قطاع الصناعه هو احد القطاعات الاربعه الرئيسيه التي تمثل قاطره الاقتصاد المصري خلال الفتره القادمه الى جانب الزراعه والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحه وبالتالي قطاع الصناعه محل اهتمام كبير ومن هذا المنطلق هذا الدور الذي يلعبه نائب رئيس مجلس الوزراء للتنميه الصناعيه الفريق كامل الوزير وبالتالي الصناعه لها دور اساسي سواء.

واشار الى ان هناك استراتيجيه جديده لتطوير الصناعه حيث يتم الحديث عن برنامج مطور للصادرات المصريه فيما يتعلق بالمجالات الواعده وخصوصا صناعه السيارات حيث لديها فرصه كبيره للتوطين في مصر ومن هذا المنطلق تعقد الدوله ورئيس الوزراء اجتماعات لدعم مصنع السيارات وزياده توطين الصناعه وزياده المكون المحلي وهذا الامر يمثل قيمه مضافه للدوله المصريه ويساعد على زياده الصادرات المصريه وتوفير العمله الاجنبيه وسوف يكون هناك تقديم مزايا كثيره للصناع من خلال التيسيرات في مجال الاجراءات المختلفه ودعم المنشات الصناعيه وقد صدر قرار بعدم اغلاق اي منشاه صناعيه الى بناء على قرار وزير الصناعه وبعد العرض على رئيس مجلس الوزراء وبالتالي هناك العديد من الاجراءات والتيسيرات التي تم الاعلان عنها.

تابع موقع تحيا مصر علي