عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد السعودية تحذر من اضطرابات الطقس.. أمطار غزيرة ورياح شديدة على هذه المناطق

السعودية
السعودية

كشف مركز الأرصاد الجوية السعودي عن حالة الطقس التي ستشهدها المملكة هذا الأسبوع حيث من المتوقع سقوط أمطار غزيرة ورياح شديدة محملة بالأتربة على عدد من المناطق في المملكة.  مشيرة إلى أنها تعمل بشكل متواصل مع الجهات المعنية لتقليل الأضرار المحتملة على الأفراد والمنشآت نتيجة لأي سوء في الأحوال الجوية.

طقس السعودية.. أمطار غزيرة على مكة المكرمة والرياض 

وذكر مرصد الأرصاد أن:" بعض المدن تشهد سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة مما يؤدي إلى جريان السيول في مدن مثل مكة المكرمة، الباحة، المنطقة الشرقية، عسير، الرياض، ونجران". 

وأضاف البيان الصادر عن المركز: " من المتوقع أن تواجه مناطق أخرى في المملكة ارتفاعاً في الرياح تصل سرعتها إلى 60 كم/ساعة مصحوبة بالأتربة، بالإضافة إلى ظهور الضباب بكثافة في مناطق مثل الرياض والمنطقة الشرقية والمدينة المنورة. هذه الاضطرابات تجعل الطقس متقلبًا بشكل ملحوظ".

درجات الحرارة المتوقعة في السعودية 

أما عن درجات الحرارة المتوقعة في المملكة :" تبلغ الحرارة العظمى في مكة 42 درجة والصغرى 31، بينما تصل في المدينة المنورة إلى 45 درجة للعظمى و33 للصغرى. الرياض تسجل 46 درجة كحرارة عظمى و30 درجة للصغرى، بينما تقدر درجات الحرارة في جدة بـ38 درجة مئوية للعظمى و32 للصغرى. تعد الدمام من المدن الأعلى حرارة حيث تصل العظمى إلى 47 درجة والصغرى 31". 

السعودية تخطط لبناء أول ناطحة سحاب تعمل بالهيدروجين في العاصمة الإدارية بمصر

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة ماغنوم العقارية، التابعة لمجموعة روابي القابضة السعودية، عن خططها لبناء أول ناطحة سحاب تعمل بالهيدروجين النظيف في العاصمة الإدارية الجديدة بمصر. المشروع الضخم، الذي تبلغ تكلفته مليار دولار ويتألف من 50 طابقًا، يحمل اسم "برج فوربس إنترناشيونال"، ويعد أول برج في العالم يتم تشغيله بالكامل بواسطة الطاقة الهيدروجينية المتجددة.

الهيدروجين النظيف يعد خيارًا مستدامًا وصديقًا للبيئة، ويمكن أن يشكل جزءًا كبيرًا من مستقبل الطاقة العالمي، خاصة في ظل التحديات البيئية المتزايدة. مصر، التي تتمتع بموقع استراتيجي وموارد طبيعية هائلة، تتطلع إلى أن تكون من بين الدول الرائدة في هذا التحول الأخضر.

من المقرر أن تبدأ شركة ماغنوم قريبًا في التصميم التفصيلي للبرج، والذي من المتوقع أن يكتمل بناؤه بحلول عام 2030. التصميم المعماري للبرج سيعكس رؤية مستقبلية تجمع بين الابتكار والتكنولوجيا المتطورة، ليكون بمثابة أيقونة جديدة في العاصمة الإدارية، وجاذبًا رئيسيًا للشركات الدولية التي تبحث عن مواقع متقدمة للعمل في بيئة مستدامة.

تابع موقع تحيا مصر علي