عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار وموجة حارة مستمرة.. الأرصاد السعودية تحذر من سوء الطقس في هذه المناطق

السعودية - ارشيفية
السعودية - ارشيفية

أعلن مركز الأرصاد في المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، عن حالة الطقس حيث من المتوقع استمرار سقوط الأمطار الغزيرة مصحوبة بجريان سيول وارتفاع شديد في درجات الحرارة في بعض المناطق.

ارتفاع درجات الحرارة على الرياض والمدينة المنورة

وذكر الأرصاد السعودي أنه:" من المتوقع أن يكون الطقس حار إلى شديد الحرارة على مناطق الرياض والمدينة المنورة والقصيم، مع احتمال تكون الضباب في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على مرتفعات مناطق عسير، الباحة، وجازان".

ارتفاع درجات الحرارة على الرياض والمدينة المنورة

وأضاف أن:" سيستمر سقوط أمطار رعدية غزيرة إلى متوسطة تؤدي إلى جريان السيول، وتحد من مدى الرؤية الأفقية، وتكون مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق: الباحة، عسير، جازان، ومكة المكرمة"، مشيراً إلى أن الفرصة تتهيأ لتكون سحب رعدية ممطرة على الأجزاء الجنوبية من منطقتي الرياض والشرقية، وعلى أجزاء من مناطق نجران، المدينة المنورة، وحائل.

أما عن حركة الرياح فأشار مركز الأرصاد إلى أنه:" ستكون نشطة على الأجزاء الشرقية والساحلية من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، عسير، وجازان، مما يؤدي إلى شبه انعدام الرؤية الأفقية على تلك المناطق".

درجات الحرارة المتوقعة اليوم في السعودية

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم في معظم مدن السعودية على النحو التالي:

مكة المكرمة: العظمى 44 درجة، والصغرى 33 درجة.

المدينة المنورة: العظمى 45، والصغرى 33.

الرياض: العظمى 46، والصغرى 31.

جدة: العظمى 40، والصغرى 31.

الدمام: العظمى 46، والصغرى 31.

أبها: العظمى 28، والصغرى 17.

بريدة: العظمى 47، والصغرى 31.

تبوك: العظمى 40، والصغرى 27.

الباحة: العظمى 27، والصغرى 18.

سكاكا: العظمى 43، والصغرى 27.

عرعر: العظمى 43، والصغرى 28.

تحالف مصري سعودي لإطلاق مشروع عقاري ضخم في المملكة بملياري ريال

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة "كونكريت بلس" المصرية عن خططها لتنفيذ مشروع عقاري متكامل في المملكة العربية السعودية بالشراكة مع مجموعة "زهران القابضة" السعودية. 

ويعد هذا المشروع، الذي تقدر استثماراته بنحو ملياري ريال سعودي، يمثل خطوة استراتيجية ضمن جهود الشركتين لتوسيع نطاق أعمالهما في سوق العقارات السعودي المزدهر.

ويأتي هذا المشروع في إطار استراتيجية كونكريت بلس للتوسع في الأسواق الخارجية، ويعكس التزام الشركة بالمساهمة في تطوير البنية التحتية في المملكة. ومن المتوقع أن يتم توقيع العقود النهائية للمشروع خلال الربع الثالث من العام الجاري، مما يمهد الطريق لبدء الأعمال الإنشائية.

تابع موقع تحيا مصر علي