عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الفيدرالي الأمريكي: ضعف سوق العمل يدفعنا إلى خفض الفائدة في الاجتماع المقبل

الفيدرالي الأمريكي
الفيدرالي الأمريكي

قال نيل كاشكاري، عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في ولاية مينيابولس، أن المخاطر الموجودة حاليًا في المنطقة، وراء تغيير رؤيته للسياسة النقدية بالوقت الحالي.

عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في ولاية مينيابولس يكشف سبب التخطيط لخفض الفائدة

وتابع خلال حوار يرصده تحيا مصر مع وول ستريت جورنال، إن ضعف سوق العمل يدفعنا إلى خفض الفائدة في الاجتماع المقبل. 

سوزان كولينز رئيسة الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن: الاحتياطي الفيدرالي من المتوقع أن يخفض الفائدة في الفترة المقبلة

وكانت قالت سوزان كولينز رئيسة الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن، أن الاحتياطي الفيدرالي من المتوقع أن يخفض الفائدة في الفترة المقبلة، وذلك في حالة مواصلة التضخم مساره النزولي.

سوزان كولينز: إذا استمرت البيانات بالطريقة التي أتوقعها فأعتقد أنه سيكون من المناسب قريبًا البدء في تعديل السياسة

وأضافت سوزان كولينز في مقابلة مع صحيفة بروفيدنس جورنال، إذا استمرت البيانات بالطريقة التي أتوقعها، فأعتقد أنه سيكون من المناسب قريبًا البدء في تعديل السياسة وتخفيف القيود المفروضة.

قال فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، الكل كان متوقع أن  البنك الفيدرالي  هيخفض أسعار الفائدة ولكنه أبقى على اسعار الفائدة كما هي وكانوا منتظرين بيانات لقدرة الاقتصاد على الحفاظ والهبوط الناعم لمعدل التضخم.

وتابع فخري الفقي، في اتصال هاتفي ببرنامج صناع القرار الذي يعرص على قناة صدى البلد الفضائية، في هذه الحالة نكون بعيد عن الركود ولكن ما حدث كان عكس التوقعات تماما، الفيدرالي لم يخفض سعر الفائدة وبيانات سوق العمل بينت ارتفاع معدلات البطالة وهذا مؤشر خطير بأن الاقتصاد غير قادر على مزيد من الفرص وأدى ذلك إلى زيادة معدلات البطالة أكثر مما كان متوقعًا.

وأردف، سيكون هناك انعكاسات لهذه الأزمة على مستوى العالم وتداعياتها على كل الدول، ولكن اقتصادنا لا بد أن يقوم على التحوط وهذا ما يحدث خلال اليومين.

واستكمل، إحنا نقدر نستفيد من انخفاض الأسعار خاصة فيما يتعلق بتكلفة أسعار البترول ونتوقع أن أسعار كثير من السلع تبدأ في الهبوط على مستوى العالم  وهو ما يمكن أن تستفيد منه مصر.

وأوضح بيان بنك الاحتياطي الفيدرالي، إنه تشير المؤشرات الأخيرة إلى أن النشاط الاقتصادي استمر في التوسع بوتيرة قوية وظلت مكاسب الوظائف قوية، وظل معدل البطالة منخفضا وتراجع التضخم خلال العام الماضي لكنه لا يزال مرتفعا وفي الأشهر الأخيرة، كان هناك المزيد من التقدم المتواضع نحو هدف التضخم الذي حددته اللجنة بنسبة 2 في المائة.

تابع موقع تحيا مصر علي