عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الزيادة تشمل جميع شرائح الاستهلاك المنزلي والتجاري والصناعي

بأثر رجعي ابتداءً من 1 أغسطس.. زيادة أسعار شرائح الكهرباء

عداد الكهرباء
عداد الكهرباء

كشفت مصادر مسئولة أنه بناءً على موافقة من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تطبيق زيادة جديدة في أسعار استهلاك الكهرباء، حيث ستُطبق هذه الزيادة بأثر رجعي ابتداءً من 1 أغسطس على العدادات مسبقة الدفع، فيما سيتم تحصيل الزيادات على العدادات التقليدية في الفواتير القادمة لشهر سبتمبر.

تم بالفعل تطبيقها على العدادات مسبقة الدفع منذ عدة أيام

وأكد مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء، أن الزيادة الجديدة، التي تم بالفعل تطبيقها على العدادات مسبقة الدفع منذ عدة أيام، تتراوح ما بين 30% و35%.

وأضاف مصدر مسؤول في الوزارة، أن هذه الزيادة جاءت نتيجة ارتفاع تكلفة إنتاج الكهرباء وزيادة سعر الدولار، ورغم ذلك، قررت الحكومة تأجيل خطة تخفيف الأحمال حتى نهاية الصيف، مما كلفها حوالي 1.2 مليار دولار.

الزيادة تشمل جميع شرائح الاستهلاك المنزلي والتجاري والصناعي

وجاءت الأسعار الجديدة لشرائح الكهرباء كما رصدها موقع تحيا مصر ، إلى أن الزيادة تشمل جميع شرائح الاستهلاك المنزلي والتجاري والصناعي. على سبيل المثال، ارتفع سعر الشريحة الأولى من استهلاك الكهرباء المنزلي من 58 قرشًا إلى 68 قرشًا لكل كيلو وات، في حين وصل سعر الشريحة الأخيرة إلى 230 قرشًا بدلاً من 165 قرشًا.

في قطاع النشاط التجاري، ارتفع سعر الكيلو وات في الشريحة الأولى إلى 85 قرشًا، بينما وصل في الشريحة الخامسة إلى 233 قرشًا. أما في النشاط الصناعي، فقد ارتفع السعر من 150 قرشًا إلى 2.33 جنيهًا لكل كيلو وات ساعة.

هذه التعديلات تأتي في إطار مواجهة التحديات الاقتصادية وزيادة تكاليف الطاقة، وسط التزام الحكومة بضمان استمرارية تقديم الخدمة دون انقطاع خلال فترة الصيف.

استقبل الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، وفداً من لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة النائب طلعت السويدي رئيس اللجنة، ومشاركة النائبة رشا رمضان وكيل اللجنة، والنائب خالد عبدالمولى وكيل اللجنة، والنائب محمد جنيدى أمين سر اللجنة، وذلك لمناقشة الموضوعات المتعلقة بملف الطاقة للتعاون والتنسيق وبحث جهود الوزارة فى الحفاظ على استمرارية واستقرار التغذية والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة.

تابع موقع تحيا مصر علي