عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

التموين تدرس صرف الخبز المدعم بالوزن

وزير التموين
وزير التموين

أعلن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، دراسة مقترح لطرح الخبز المدعم بالوزن، مشيرًا إلى أن المقترح قيد الدراسة ولم يخرج من هذا الإطار.

وزير التموين: استمرار العمل بنظام صرف الخبز الحالي دون حدوث أي تغيير

وأوضح وزير التموين، استمرار العمل بنظام صرف الخبز الحالي دون حدوث أي تغيير، لكن المقترح الذي يرصده تحيا مصر بشأن طرح  الخبز بالوزن يتم دراسته وأن أي شيئ تسعى الوزارة له هو مصلحة المواطن وحصوله على حقه من المدعم.

التموين: سيتم استخدام آليات الرقمنة والتكنولوجيا لتتبع السلع وتحركاتها ووصلها إلى المنافذ 

وتابع الوزير أنه سيتم استخدام آليات الرقمنة والتكنولوجيا لتتبع السلع وتحركاتها ووصلها إلى المنافذ على مستوى كافة المحافظات بالجمهورية، مشيرًا إلى أن مخزون القمح يتجاوز 6 أشهر.

وزير التموين: نستهدف الوصول إلى 9 اشهر

وتابع، نستهدف الوصول إلى 9 اشهر حيث تحرص الوزارة من خلال الهيئة العامة للسلع التموينية على توفير وتامين مخزون السلع الأساسية مضيفا أن إجمالى احتياجات مصر من القمح سنويا سواء للخبز المدعم أو القطاع الخاص فى الأسواق تقرب من 20 مليون طن قمح والكميات القمح المستوردة ستكون أقل بأسعار فى المتوسط مقارنة فى الفترة الماضية.

من جانبه، قال شريف فاروق، أن ملف ضبط الأسعار وتأمين احتياطي استراتيجي من السلع الرئيسية أولوية على طاولة الاجتماع وأن هدف الوزارة الأول هو تخفيف العبء على كاهل المواطن وتيسير حصول المستحقين على الدعم.

وأشار إلى أنه سيتم توفير السلع وضبط الأسعار ووصول الدعم الى مستحقيه، وسيتم التنسيق بين الوزارات المعنية، خاصة وزارة الزراعة ووزارة المالية، لضبط الأسعار بتكليف من رئيس الوزراء.

واستكمل، المستحقون سيحصلون على الدعم في صورة نقدية أو صورة عينية وهي أيضًا من المهام الأولى المكلف بها، وإن شاء الله سنعمل جاهدين بالتعاون مع وزارة الاتصالات على ضبط العملية بشكل تكنولوجي.

هذا وقال الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية خلال مداخلة هاتفية رصداها موقع تحيا مصر لشاشه كسترا نيوز، أنهم سوف يعملون على ضبط الاسعار وتوفير الخدمات للمواطنين وتقديمها بطريقه مبتكره وهو اهم شيء سيعملون على تقديمه الفتره القادمة.


واوضح وزير التموين  ان اليات ضبط الاسعار يكون بناء على تحالف وضبط المنظومه ما بين مقدمي الخدمه والتجار والجمعيات والوزاره وهي منظومه متكامله لا تكون في شكل تسعيرات جبريه وان كان النظر بالنسبه للسلع الاستراتيجيه في هذا ولكن بصفه عامه هي اليه توضع لتوفير السلع وبالتالي سوف تعمل على ضبط الاسعار.

تابع موقع تحيا مصر علي