عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل| مصدر: محادثات الوفد الأمني بالقاهرة لم تحقق انفراجة حتى الآن

غزة - ارشيفية
غزة - ارشيفية

كشفت صحيفة "يديعوت إحرنوت"، أن محادثات الوفد الأمني الإسرائيلي بالقاهرة لم تحقق انفراجة حتى الآن، مشيرة إلى أنها استمرت لساعات طويلة وتركزت على مسألة الوجود الإسرائيلي على محور فيلادلفيا وهي المنطقة العازلة بين مصر وقطاع غزة.

لا تقدم في محادثات القاهرة 

وذكرت الصحيفة العبربة، نقلاً عن مصدر إن:" المحادثات مع الوفد الإسرائيلي في القاهرة لم تحقق أي شيء انفراجة، رغم أنها استمرت ساعات طويلة، بحسب المصدر". 

غزة - ارشيفية

وأضافت نقلاً عن المصدر:" أن المحادثات تركزت على مسألة الوجود الإسرائيلي على محور فيلادلفيا والوفد الإسرائيلي لم يقدم أي جديد."

أجواء إيجابية خلال اجتماع نتنياهو وبلينكن

يأتي ذلك فيما أفادت صحيفة "ذا تايمز أوف إسرائيل" بانتهاء اللقاء الذي انعقد بين رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بعد اجتماع دام لـ 3 ساعات.

وذكرت الصحيفة العبرية، نقلاً عن مكتب رئيس الوزراء أن:" فريق نتنياهو بذل قصارى جهده للتأكيد على أن الاجتماع كان إيجابيا وأن الأجواء كانت جيدة".

وبحسب البيان الإسرائيلي، أكد نتنياهو التزام إسرائيل بالمقترح الأميركي الذي قدم في الدوحة الأسبوع الماضي، وقال مكتب رئيس الوزراء إن:" الصيغة الأميركية تأخذ في الاعتبار احتياجات إسرائيل الأمنية، التي تصر عليها إسرائيل بشدة".

كما أشارت الصحيفة إلى أنه من المقرر أن يلتقي بلينكين بوزير الدفاع يوآف جالانت في تل أبيب بعد الساعة الرابعة مساء.

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أكد أن المفاوضات الجارية بشأن هدنة في قطاع غزة ربما تكون الفرصة الأخيرة للتوصل إلى وقف إطلاق النار، مشدداً على ضرورة أن يقبل جميع الأطراف الموافقة بشأن الصفقة المطروحة وعدم رفضها، وجاء ذلك خلال اجتماعه مع الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج. 

بلينكن: المفاوضات الجارية بشأن غزة ربما تكون آخر فرصة للتوصل إلى هدنة

وأضاف بلينكن:" نحن أمام لحظة حاسمة وربما تكون الفرصة الأخيرة لوقف إطلاق النار وإعادة المحتجزين ونسعى إلى خفض التصعيد و الولايات المتحدة تتخذ كافة الإجراءات لردع أي هجمات ضد إسرائيل"، مشيراً إلى ضرورة أن:" يوافق الجميع على الصفقة المطروحة بشأن غزة وعدم رفضها".

وتابع قائلاً:" على إسرائيل وحماس عدم إخراج جهود التوصل إلى هدنة في قطاع غزة عن المسار.. فالمفاوضات الجارية بشأن هدنة في غزة ربما تكون آخر فرصة للتوصل إلى وقف إطلاق النار".

تابع موقع تحيا مصر علي