عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث الوزراء : نعمل على زيادة الصادرات المصرية من السيارات

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم  مجلس الوزراء ، تفاصيل اجتماع رئيس الحكومة للتوسع في صناعة السيارات بمصر ، قائلا :" الدكتور مصطفى مدبولي، عقد اجتماعين بشأن صناعة السيارات في مصر".

صناعة السيارات في مصر

وأضاف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، في اتصال هاتفي مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" وينقله موقع  تحيا مصر ، "اجتماعين في إطار اللقاءات الدورية مع الشركات العاملة والمستثمرة في مجال قطاع الصناعة، جاءت في إطار دعم صناعة السيارات باعتبارها أحد أبرز الصناعات".

وواصل المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء : "اجتمع رئيس الوزراء مع شركة نيسان مصر والتي لها تجربة ناجحة ولها قيمة سوقية ولديها عدد كبير من السيارات المنتجة تصل إلى 50 ألف سيارة سنويًا وتعمل على زيادة صادرتها من 15 ألف السيارات وتهدف لزيادتها بنسبة 50% وتأمل زيادة الصادرات المصرية من السيارات واجتمع رئيس الوزراء إلى رؤى الشركة واحتياجاتها لزيادة صادرتها في هذا الصدد".

شركة نيسان مصر

وتابع المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء،: "رئيس الوزراء أكد على أهمية زيادة المكون المحلي في صناعة السيارات والقيمة المضافة والتصدير للخارج والتعرف على رؤى الشركات المصرية ومعرفة احتياجات لدعم دورها ودعم عملية  تصنيع السيارات  في مصر، وطالب  بالتوسع في صناعة السيارات بمصر".

اجتمع اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مُمثلي شركة نيسان مصر لصناعة السيارات،  وذلك لدعم التوسع في التصنيع المحلى.

أبرز حضور لقاء رئيس الوزراء بممثلي شركة نيسان مصر

وكان من أبرز الحضور الذي يرصدهم تحيا مصر، الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والمهندس محمد عبد الصمد، العضو المنتدب لشركة نيسان مصر، والمهندس وليد فتحي، مدير مصنع نيسان مصر، والمهندس سامي المحلاوي، مدير عام تطوير المنتجات بشركة نيسان مصر، والدكتورة أماني الوصال، رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية بوزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، المدير التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات، وجمعة مدني، رئيس وحدة صناعة السيارات بوزارة الاستثمار والتجارة الخارجية.

وأكد رئيس الوزراء بممثلي الشركة، أنه سبق وأن التقى بهم أكثر من مرة، كما قام نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية بزيارة مصنع الشركة بمصر، وأشاد بما يشهده من تطور ملحوظ وتقنيات متطورة، مطالباً في هذا الإطار بالتوسع أكثر في صناعة السيارات في مصر، في ظل تشكيل المجلس الأعلى لصناعة السيارات، والحوافز التي تمت الموافقة عليها، مُعرباً عن استعداده للاستماع إلى رؤاهم وتلبية احتياجاتهم من جانب الحكومة.

تابع موقع تحيا مصر علي