عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نشأت الديهي: وكالة الفضاء المصرية تقوم بإطلاق أقمار صناعية والكثير لا ينتبه

وكالة الفضاء المصرية
وكالة الفضاء المصرية

كشف الإعلامي نشأت الديهي مفاجأة فيما يتعلق بمستقبل مصر لدعم التوسع في صناعة السيارات ومتابعة عمل وكالة الفضاء المصرية.
 

الإعلامي نشأت الديهي: وكالة الفضاء المصرية تقوم بإطلاق أقمار صناعية

وقال الإعلامي نشأت الديهي ، خلال تقديمه حلقة رصدها موقع تحيا مصر من برنامج بالورقة والقلم المذاع عبر شاشة تن، ان رئيس الوزراء مصطفى مدبولي قام اليوم بـ3 اجتماعات، الاجتماع الأول مع وكالة الفضاء المصرية حيث استقبل الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي لوكاله الفضاء المصرية من أجل متابعة ملفات عملا وكالة الفضاء المصرية.


وأوضح الإعلامي نشأت الديهي، ان وكالة الفضاء المصرية تقوم باطلاق أقمار صناعية، والكثير لا ينتبه ولا يعلم دور وكالة الفضاء المصرية وما تنتجه من ابحاث ونتائج، مؤكدا ان هناك عمل عظيم تقوم به وكالة الفضاء المصرية برئاسه الدكتور شريف صدقي.

الإعلامي نشأت الديهي: نسغى لتأسيس شركة مساهمة لتصنيع الأقمار الصناعية

واشار الإعلامي نشأت الديهي، الى أن الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية استعرض خلال اللقاء رئيس الوزراء عدد من الموضوعات منها ملفات العمل الخاصة بوكالة الفضاء المصرية، تضمنت الموقف التنفيذي لانشاءات المدينة الفضائية، وتوطين تكنولوجيا الاقمار الصناعيه وتاسيس شركه مساهمه لتصنيع الاقمار الصناعيه وتفعيل الاتفاقيه الدوليه التي تم توقيعها مع عدد من الجهات والمؤسسات بالاضافه الى عدد من المشروعات المستقبليه  لوكاله الفضاء المصرية.

الإعلامي نشأت الديهي: نهدف لتوطين صناعة السيارات


وأكمل الإعلامي نشأت الديهي، أن مدبولي استقبل مسؤول شركة نيسان مصر لصناعة السيارات بهدف دعم التوسع في التصنيع المحلي للسيارات وطالب بالتوسع في تصنيع السيارات في مصر في ظل تشكيل المجلس الأعلى لصناعة السيارات والحوافز التي تمت الموافقة عليها.
ولفت الإعلامي نشأت الديهي، الى ان ممثلي شركه نيسان مصر اكدوا انهم يخططون لضخ استثمارات ما يقرب من 56 مليار دولار حتى عام 26 في مختلف الانشطه هو تعزيز وجودها كمتصدر للسوق المصريه مشيرا الى ان الشركه قامت بتصدير اكثر من 15000 سياره من سياره “نيسان صني” المصنعة محليا داخل مصر منذ اغسطس 2022 فيما تستهدف زياده نسبه التصدير بما يتعدى 60%.

تابع موقع تحيا مصر علي