عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد خسارة الأهلي أمام مودرن سبورت.. تعرف على ترتيب جدول الدوري المصري موسم 2024

الأهلي
الأهلي

توج النادي الأهلي ببطولة الدوري رقم 44 في تاريخه، بينما هبط فريق المقاولون العرب و بلدية المحلة والداخلية إلى دوري المحترفين.

تحيا مصر، فيما وتلقي النادي الأهلي خسارة ، أمس السبت، في ختام بطولة الدوري أمام فريق مودرن سبورت بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، بينما تعادل الزمالك مع بلدية المحلة بهدفين لكل منهم.

ترتيب جدول الدوري المصري موسم 2024

1.الأهلي 85 نقطة

2.بيراميدز 79 نقطة

3.الزمالك 56 نقطة

4.مودرن سبورت 54 نقطة

5. سموحة 54 نقطة 

6. المصري 52 نقطة

7.زد 50 نقطة 

8.سيراميكا كليوباترا 45 نقطة

9.إنبي 45 نقطة

10.طلائع الجيش 42 نقطة 

11.الأتحاد السكندري 41 نقطة

12.الجونة 36 نقطة

13.البنك الأهلي 35 نقطة

14.الإسماعيلي 33 نقطة 

15.فاركو 33 نقطة

16. بلدية المحلة 28 نقطة

17.المقاولون العرب 26 نقطة

18.الداخلية 19 نقطة

نتيجة مباراة الأهلي ومودرن سبورت

وخسر  الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام مودرن سبورت، بهدف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على استاد القاهرة مساء أمس السبت، في ختام منافسات بطولة الدوري الممتاز، التي تُوج بها الأهلي قبل 3 جولات من نهاية الموسم، للمرة الـ44 في تاريخه.

اعتمد الأهلي في المباراة على مجموعة كبيرة من اللاعبين الشباب لاكتساب الخبرات والاحتكاك، وبالفعل تقدم الفريق بالهدف الأول عن طريق عمر كمال، قبل أن يعدل عبد الكبير الوادي النتيجة، ويسجل أرنولد إيبا هدف الفوز لمودرن سبورت. 

بدأت المباراة سريعة من الجانبين وحاول كل فريق جس نبض الطرف الآخر، وحصل يوسف جمال على إنذار مبكر في الدقيقة الرابعة، بعد تدخل قوي على محمد محمود لاعب مودرن سبورت، الذي كانت أولى المحاولات الخطيرة من نصيبه في الدقيقة السادسة برأسية قوية من علي ياسر تصدى لها مصطفى مخلوف ببراعة.

في الدقيقة 17 وبعد تمريرات متبادلة في منتصف الملعب وصلت الكرة لمحمد عبد الله الذي مرر بينية رائعة لمحمود كهربا، الذي انفرد وسدد كرة قوية تصدى لها محمود حمدي حارس مودرن سبورت وأخرجها لركلة ركنية.

مرت نصف الساعة الأولى من المباراة دون خطورة كبيرة على شباك الفريقين باستثناء تسديدة كهربا ورأسية علي ياسر، وفي الدقيقة 36 سدد هشام عادل لاعب مودرن سبورت كرة قوية من مسافة بعيدة مرت على يمين القائم الأيمن لمصطفى مخلوف الذي حاول التصدي لها.

وفي الدقيقة 43 توغل محمد عبد الله داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية ارتطمت بقدم أحد المدافعين وعادت إلى داخل الملعب، وبعدها بدقيقة واحدة وصلت كرة عرضية داخل منطقة الجزاء إلى أحد لاعبي مودرن سبورت الذي سددها قوية ولكن تصدى لها مصطفى مخلوف بطريقة رائعة.

في الوقت بدل الضائع لعب يوسف جمال ركلة حرة غير مباشرة من وسط الملعب تصدى لها محمود حمدي حارس مودرن سبورت دون خطورة، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

مع بداية الشوط الثاني أجرى سامي قمصان التبديل الأول في صفوف الأهلي بنزول محمد رأفت بدلًا من يوسف جمال الذي حصل على إنذار في بداية المباراة.

الدقيقة الرابعة من عمر الشوط الثاني شهدت فرصة خطيرة للأهلي، عن طريق محمود كهربا الذي استلم تمريرة طولية من عمر كمال وسددها بمهارة رائعة «لوب» ولكن نجح محمود حمدي في التصدي لها بصعوبة.

نجح الأهلي في تسجيل أول أهدافه في المباراة خلال الدقيقة 53، بعدما حاول محمد عبد الله اختراق منطقة الجزاء، ولكن شتت أحمد المدافعين الكرة من أمامه لتصل إلى البديل محمد رأفت الذي وجد حارس مودرن سبورت في مواجهته، ليمرر عرضية سحرية لعمر كمال ويسدد الأخير الكرة في الشباك الخالية معلنًا تقدم الأهلي بالهدف الأول.

تابع موقع تحيا مصر علي