عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تراجع أسعار السلع الأساسية اليوم السبت

الزيت
الزيت

شهدت أسعار السلع الأساسية اليوم السبت الموافق 17 أغسطس الجاري، تراجعًا ملحوظًا.

سعر الفول المعبأ

سجل سعر الفول المعبأ الذي يرصده تحيا مصر اليوم 58.25 جنيها للكيلو.

سعر الدقيق المعبأ

سجل سعر الدقيق المعبأ اليوم 27.28 جنيه للكيلو

سعر العدس المعبأ

سجل سعر العدس المعبأ اليوم 63.14 جنيه للكيلو.

سعر المكرونة المعبأة

سجلت أسعار المكرونة المعبأة اليوم 31.96 جنيه للكيلو.

سعر الأرز المعبأ

وسجل سعر الأرز المعبأ اليوم 34.1 جنيها للكيلو.

سعر السكر المعبأ

سجل سعر السكر المعبأ اليوم 36.09 جنيه للكيلو.

سعر زيت عباد الشمس

سجل سعر زيت عباد الشمس اليوم 88.83 جنيه للتر.

أسعار البيض اليوم

سجل سعر البيض البلدي: 6.15 جنيه وسجل سعر البيض الأبيض: 5.54 جنيه وسجل سعر البيض الأحمر: 5.95 جنيه.

سجل سعر شاي ليبتون 40 جرام 12.99جنيها.

سجل سعر كيلو السمسم الأبيض 145 جنيهاً.

في هذا السياق، قال حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية، أن أسعار السلع الغذائية مستقرة ولا يوجد ارتفاع في الأسعار منذ شهرين تقريبا، لافتًا إلى أن الفترة الحالية تشهد زيادة في الطلب والاستهلاك مع فصل الصيف نظرا لعودة المصريين في الخارج وزيادة السياحة العربية، متوقعا أن تشهد الأسعار انخفاضا مع مطلع شهر سبتمبر المقبل.

وأشار إلى جهود جهاز حماية المستهلك وجهوده الرقابية وإحكام السيطرة على الأسواق، من خلال التفتيش ومتابعة كافة حلقات تداول السلع الغذائية من المنبع من خلال التفتيش والمراجعة لكافة الفواتير والمستندات الدالة على مصدر السلع لضبط أسعار السلع والتأكد من الوفرة والإتاحة للسلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة.

هذا وقال أحمد زكي، أمين عام شعبة المصدرين ورئيس لجنه الشئون الإفريقية باتحاد الغرف التجارية، إن مصر أمامها فرصة كبيرة لتصبح مركز إقليمي ولوجيستي لتجارة زيوت الطعام في ظل العقوبات المفروضة على روسيا منذ إعلانها الحرب على أوكرانيا.

وأضاف زكي، أن الحكومة عليها أن تتوسع سريعا في إنتاج السلع الزراعية الاستراتيجية التي تدخل في صناعة زيوت الطعام، وفتح باب الاستثمار المحلي والأجنبي على مصرعيه، والتعاون مع دول مثل ماليزيا للاستفادة من خبراتها لتكون مصر مركز إقليمي لصناعة خام الزيت من الأولين أو زيت النخيل أو زراعة نبات دوار الشمس والذرة لصناعة زيت دوار الشمس والذرة.

واستطرد، ضروروة أن يكون هذا التوجه برعاية رئاسة الجمهورية وفتح الاستثمار المحلى والأجنبي بقوه لسرعة التنفيذ، موضحا أن ارتفاع فاتورة استيراد الزيوت من الخارج يرجع إلى تدهور زراعات القطن في السابق، بجانب تدخلات محتكري استيراد الزيوت في فترة التسعينيات، والارتفاع الكبير في الزيادة السكانية.

تابع موقع تحيا مصر علي