عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير خارجية فرنسا: نثمن جهود مصر الدبلوماسية لوقف الحرب في غزة وتوفير المساعدات الإنسانية

وزير خارجية فرنسا
وزير خارجية فرنسا

أشاد وزير خارجية فرنسا ستيفان سيجورني، بالدور المصري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع، مشدداً على أن بلاده ستواصل دعمها لمصر لتحقيق ذلك، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية د. بدر عبد العاطي عقد اليوم السبت، في قصر التحرير. 

وزير خارجية فرنسا: نثمن الجهود التي تقوم بها مصر من أجل إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة

وقال  وزير الخارجية: “ مصر لها مكانة هامة لفرنسا وللمنطقة.. وفي القاهرة تنتهي جولاتي للمنطقة بعد زيارتي لبيروت وتل أبيب والأراضي الفلسطينية" .

وزير خارجية فرنسا 

وأضاف:" تحدثت مع نظيري المصري عن مبادرات حول وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن والأسرى ومنهم اثنين فرنسيين.. وضرورة تهدئة التوترات الإقليمية في منطقة مهددة بإشعال حرب شاملة". 

وأكد:" على المكانة المركزية لمصر ودورها لإيجاد حل وتفادي حرب إقليمية"، لافتا إلى أن:" نثمن الجهود التي تقوم بها مصر من أجل إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة". 

وزير خارجية فرنسا: يجب العمل من أجل تنفيذ حل الدولتين وسنعمل مع مصر لتحقيق ذلك

كما أكد على أن:" فرنسا ومصر عمل كثير من أجل توفير الدعم الإنساني للشعب الفلسطينى في غزة ونريد أن يستمر هذا التعاون..و مصر تقوم بدور بارز في مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة.. وندعو جميع الأطراف إلى ضبط النفس  والحفاظ على أرواح المدنيين..و يجب العمل من أجل تنفيذ حل الدولتين وسنعمل مع مصر لتحقيق ذلك".

وتابع قائلاً:" فرنسا والمجتمع الدولي يدعمكم وسوف نعمل على حشد الدعم الأوربي لمصر.. يجب نتفادي التصعيد الإقليمي بأي شكل لأنه سيكون كارثي لجميع الأطراف". 

ومضى يقول:" نحن مقتنعون وقف إطلاق النار في غزة سوف يساهم بتخفيض التوترات الإقليمية.. ويجب بشكل ملح التقدم بحل الدولتين على اساس حدود ٦٧.. هذا هو الحل الوحيد حتى يحل السلام لفلسطين وإسرائيل. وفرنسا سوف تتحمل مسؤوليتها في أوروبا ومجلس الأمن".

تابع موقع تحيا مصر علي