عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الخارجية: لب المشكلة في المنطقة هي القضية الفلسطينية وبدون حلها لن يكون هناك أمن واستقرار

 وزير الخارجية ونظيره
وزير الخارجية ونظيره الفرنسي

أكد د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية، أن فرنسا تضطلع بدور هام نحو تحقيق الاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن مصر تعمل مع فرنسا  لخفض حدة التوتر ووقف التصعيد فى المنطقة، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسي ستيفان سيجورني في قصر التحرير. 

وزير الخارجية: هناك اتفاق مصرى فرنسي حول أهمية و سرعة التوصل وقف فوري لإطلاق النار والنفاذ الكامل غير المشروط للمساعدات للقطاع

وقال بدر عبد العاطي: تحدثت مع نظيري الفرنسي عن إصلاح مجلس الأمن ورفع الظلم عن إفريقيا وأن يكون له تمثيل عادل في مجلس الأمن.. وكان محور الحديث التطورات الخطيرة في غزة واستمرار العدوان بما له تداعيات كارثية على الأوضاع الصحية في غزة.. وهناك اتفاق حول أهمية و سرعة التوصل وقف فوري لإطلاق النار والنفاذ الكامل غير المشروط للمساعدات للقطاع". 

وزير الخارجيةونظيره الفرنسي 
وزير الخارجية ونظيره الفرنسي 

وأضاف:" تحدثنا عن الجهود المصرية مع اشقائنا في قطر وأصدقائنا في الولايات المتحدة وجولة المباحثات الأخيرة والتحضير للجولة القادمة ستعقد في القاهرة ونأمل أن يؤدي ذلك إلى إنهاء الحرب فى غزة وإتمام صفقة إطلاق سراح جميع الرهائن والأسرى الفلسطينييين". 

وأوضح: “ اتفقنا على أن التصعيد فى المنطقة لا يخدم مصالح أي طرف ويجب خفض التصعيد وتجنب انفلات الأمور وما ينتج عنه تحركات غير محسوبة يؤدي إلى انفجار الأوضاع".

وزير الخارجية: لب المشكلة في المنطقة هي القضية الفلسطينية وبدون حلها لن يكون هناك أمن واستقرار في هذه المنطقة

مؤكداً أن: “ مصر تبذل جهود خارقة من أجل احتواء التباعيات الكارثية وتلعب دور مسؤول من أجل تجنب انفلات الأوضاع"، مشيراً إلى أن: “ لب المشكلة في المنطقة هي القضية الفلسطينية وبدون حلها لن يكون هناك أمن واستقرار في هذه المنطقة”. 

وتابع قائلاً: “ ناقشا الأوضاع في ليبيا والسودان.. و أزمة السودان تحمل في طياتها كوارث كثيرة من أوضاع الغذائية خاصة في ضعف موسم الحصاد هذا العام.. وعلينا التكاتف لتوفير الدعم لمساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب السوداني الشقيق”. 

ومضى يقول:" تحدثنا الأوضاع في سوريا ونؤكد على أهمية الحفاظ على وحدة سوريا وسلامة أراضيها.. يجب الحفاظ على سيادة الدول في القرن الإفريقى وعلى رأسها الصومال ووحدة أراضيها". 

تابع موقع تحيا مصر علي