عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

جهود مصرية لإنهاء حرب غزة.. جلسة مباحثات موسعة بين وزير الخارجية ونظيره الفرنسي

جلسة مباحثات موسعة
جلسة مباحثات موسعة بين وزير الخارجية ونظيره الفرنسي

بدأت جلسة مباحثات موسعة بين د. بدر عبد العاطى وزير الخارجية والهجرة، ونظيره الفرنسي ستيفان سيجورني، بمقر وزارة الخارجية بقصر التحرير. 

جلسة مباحثات موسعة بين وزير الخارجية ونظيره الفرنسي

وذكر السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن:" المشاورات تتناول سبل خفض التصعيد فى الإقليم وجهود إنهاء الحرب فى قطاع غزة وضمان نفاذ المساعدات الإنسانية للتعامل مع الوضع الإنسانى الكارثي". 

 جلسة مباحثات موسعة بين وزير الخارجية ونظيره الفرنسي 
جلسة مباحثات موسعة بين وزير الخارجية ونظيره الفرنسي
جلسة مباحثات موسعة بين وزير الخارجية ونظيره الفرنسي
جلسة مباحثات موسعة بين وزير الخارجية ونظيره الفرنسي

اتصالات مكثفة لوزير الخارجية مع وزراء خارجية الإمارات والسعودية وتركيا لاحتواء التوتر الإقليمي

وفي وقت سابق، أجرى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، سلسلة اتصالات مكثفة مع كل من وزراء خارجية الإمارات والسعودية وتركيا من أجل العمل على احتواء التوترات الإقليمية ومناقشة حل الأزمة السودانية ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية والهجرة، بأن:" الدكتور بدر عبد العاطى وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج تحدث مع كل من الأمير فيصل بين فرحان وزير خارجية المملكة العربية السعودية، و الشيخ عبد الله بن زايد وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، وهاكان فيدان وزير خارجية تركيا، حيث تركزت الاتصالات على سبل تنسيق الجهود وتكثيفها من أجل احتواء التوتر الإقليمي الراهن، والحيلولة دون خروج الأوضاع عن السيطرة بشكل يزيد من حالة عدم الاستقرار والانفلات في المنطقة".

وأضاف المتحدث الرسمى، أن:" مشاورات الوزير عبد العاطي مع نظرائه بالدول الثلاث، تطرقت أيضاً إلى الوضع في السودان وجهود الوساطة الإقليمية والدولية القائمة بهدف التوصل لوقف لإطلاق النار والعمل على نفاذ المساعدات الإنسانية، وكذا التطورات في منطقة القرن الأفريقي، فضلاً عن الجهود  الرامية إلى وقف الحرب الدائرة في قطاع غزة، والتوصل إلى صفقة تسمح بوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين ونفاذ المساعدات الإنسانية لمعالجة الوضع الإنساني الكارثي في القطاع".

ومنذ بدء الحرب، ارتفع عدد القتلى في غزة إلى أكثر من 39,900 شخص، مما يجعل هذا النزاع أحد أكثر الفصول دموية في تاريخ الصراع الإسرائيلي الفلسطيني. وتعكس هذه الأرقام المأساة الإنسانية التي تتفاقم يومًا بعد يوم، وتزيد من الضغط الدولي على جميع الأطراف للبحث عن حل دبلوماسي عاجل.

وفي ظل هذه التطورات، تلعب مصر دورًا حيويًا في جهود التهدئة من خلال التنسيق مع القوى الإقليمية والدولية. وتعمل القاهرة على تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، مع دفع الأطراف المتصارعة نحو مفاوضات تهدف إلى تحقيق هدنة طويلة الأمد.

تابع موقع تحيا مصر علي