عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الخارجية يتوجه إلى لبنان لتقديم الدعم والمساندة

  وزير الخارجية
وزير الخارجية

صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، بأن دكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة توجه اليوم الجمعة  إلى العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك في إطار تقديم الدعم للبنان الشقيق في خضم الأحداث الجارية التي يمر بها، والعمل على خفض وتيرة التصعيد المتزايدة التي تشهدها المنطقة.

 تقديم الدعم للبنان الشقيق في خضم الأحداث الجارية التي يمر بها

هذا، ومن المقرر أن يلتقي وزير الخارجية خلال الزيارة مع كل من نبيه بري، رئيس مجلس النواب، ونجيب ميقاتي، رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى عبدالله بوحبيب وزير الخارجية، وذلك للتباحث بشأن مختلف ملفات العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتبادل الرؤى والتقديرات تجاه التحديات المتزايدة التي يواجهها لبنان في تلك المرحلة الدقيقة، والتشاور بشأن جهود خفض التصعيد في المنطقة.

  وزير الخارجية سيقوم بزيارة المستشفى الميداني المصري

كما أنه من المقرر أن يقوم وزير الخارجية بزيارة المستشفى الميداني المصري، وكذا جامعة بيروت العربية، فضلاً عن تفقد مقر السفارة المصرية بالعاصمة بيروت.

وكان قد اجتمع الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، أمس الخميس، بقيادات وأعضاء الوزارة المعنيين بالموضوعات العربية، وذلك في إطار حرص وزير الخارجية على التواصل المباشر مع كافة قطاعات الوزارة والاستماع إلى تقييمهم حيال أولويات السياسة الخارجية المصرية في المرحلة المقبلة.

وزير الخارجية: أمن المنطقة العربية يعد أحد المحددات الرئيسية لأمن مصر القومي

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، بأن الوزير عبدالعاطي أكد خلال اللقاء على الأهمية التي يوليها لتعزيز العلاقات مع الدول العربية الشقيقة، مشدداً على أن أمن المنطقة العربية يعد أحد المحددات الرئيسية لأمن مصر القومي. وتناول سيادته نتائج اتصالاته المكثفة مع العديد من وزراء الخارجية العرب إزاء مختلف القضايا والموضوعات التي تمس أمن واستقرار المنطقة.

وأضاف المتحدث الرسمي، بأن وزير الخارجية والهجرة حرص خلال اللقاء على التأكيد على أهمية الدور الذي تضطلع به وزارة الخارجية وبعثاتها الدبلوماسية في الخارج لجذب المزيد من الاستثمارات العربية إلى مصر بهدف دفع عجلة الاقتصاد الوطني، فضلاً عن ضرورة تحفيز القطاع الخاص ودعمه ليصبح شريكاً للدولة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لمصر في التوسع بالأسواق العربية خاصة مع الإمكانيات المصرية والفرص المتوفرة في الأسواق العربية المختلفة.

تابع موقع تحيا مصر علي